الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
20.12.2014 23:33 في :

متابعة: بلال مصطفى//

كشفت اللجنة المنظمة المحلية لمباراة السوبر الايطالي عن كافة التفاصيل الخاصة بالمباراة المرتقبة التي ستجمع اليوفينتوس ونابولي مساء الاثنين باستاد جاسم بن حمد بنادي السد في مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم السبت بمقر النادي .

وحضر المؤتمر خالد مبارك الكواري المدير التنفيذي للعمليات بالإنابة في الاتحاد القطري لكرة القدم والنقيب سعود الخاطر من قوات الامن الداخلي ومبارك العلي مساعد قائد المنشأة .

في بداية المؤتمر رحب خالد الكواري بوسائل الاعلام خاصة الصحافة الايطالية التي حرصت على الحضور ومتابعة المباراة المرتقبة ، وقال : ليست هناك سوى ساعات قليلة تفصلنا عن الحدث المرتقب .

خاصة وأن جميع الانظار ستتوجه صوب استاد جاسم بن حمد بنادي السد لمتابعة المباراة الكبيرة التي تجمع الوفي ونابولي .

ولا شك ان استضافة هذه المباراة تعتبر اضافة كبيرة بالنسبة لسلسة الاحداث العالمية والكروية الكبرى التي استضافتها قطر خلال السنوات السابقة .

وبالتالي فهي تضيف لنا الكثير خاصة انها تعتبر امتداد مشرف لنا في تنظيم أكثر من حدث كروي عالمي كبير وهو ما نعتز به جميعا كثيراً .

وأضاف الكواري : الكل يعلم ان فريقا اليوفينتوس ونابويلي وصلا امس الاول على متن طائرة خاصة واللجنة المنظمة نجحت في تجهيز ملاعب التدريب وهي جاهزة تماما وايضا ملعب لمباراة وسيكون هناك مؤتمرا صحفيا لمدربا الفريقين .

وأشار الكواري الى ان اللجنة المنظمة نجحت في تأمين جميع متطلبات رابطة الدوري الايطالي السيريا ، كما أن 97 % من تذاكر المباراة قد نفدت تماما ولم يتبق سوى نسبة قليلة للغاية سيتم تخصيصها للبيع سواء قبل المباراة مباشرة .

وهناك فريقإعلامي متكامل عمل على توفير كل المتطلبات الخاصة للاعلاميين ولهذا الغرض تم تخصيص مركز اعلامي يشمل قاعة واستراحة خاصة للاعلاميين .

والتي قام بافتتاحه سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن احمد ال ثاني رئيس الاتحاد القطري ليكون مواكبا للحدث ويوفر كل مايحتاجه الاعلاميون لتغطية السوبر الايطالي .

فعاليات إيطالية تراثية

وكشف الكواري ان اللجنة المنظمة قررت فتح بوابات ملعب المباراة امام الجماهير في الثالثة والنصف عصراً أي قبل خمس ساعات من انطلاق المباراة .

وقال : فضلنا فتح الابواب مبكرا من اجل اتاحة الفرصة للجماهير للتواجد ومتابعة الفعاليات التي تقام على هامش المباراة وسكون بجوار المدرج الشرقي ستكون منطقة فعاليات “القرية الايطالية “.

والتي ستضم بعض العروض الايطالية والمأكولات الايطالية وتعريف الجمالهير بالثقافة الايطالية وتمت بالتنسيق مع كتارا والسفارة الايطالية في الدوحة.

أما بالنسبة للفعاليات داخل الملعب فستبدأ عند الساعة السادسة والنصف ، وستشتمل على مفاجآت كبيرة لذا نأمل أن يكون الحضور الجماهيري في وقت مبكر لتسهيل عملية الوصول للأماكن المخصصة .

وكل التعليمات موجودة في كتيب خاص تم توزيعه مع التذاكر ونأمل التعاون مع رجال الامن والمنظمين وضرورة التعرف على رقم المقعد والبوابة الخاصة للدخول .

وأن يكون هناك التزام من جانب الجماهير بالاماكن المخصصة لهم في الملعب وان يكون هناك تعاون مع رجال الامن والمنظمين لتخرج المباراة بالصورة المثلى التي نتمناها .

وبالأرقام كشف خالد الكواري عن وجود 52 شخص لارشاد الجمهور للدخول الى المواقف او الى اماكنهم في الملعب واضا هناك 30 لوحة ارشادية بالاضافة الى وجود 3 مواقف للسيارات .

كما تم طباعة 15 الف كتيب خاص بالمباراة يتضمن كافة التفاصيل و15 الف دليل لتعريف الجمهور بكافة الامور المرتبطة بالمباراة بالاضافة الى تخصيص 25 شخص لخدمة الاعلاميين و135 شخص لخدمة الجماهير .

وفريق من المتطوعين سيعملون على توفير كافة المساعدات للجمهور خاصة اننا جميعا نهدف الى تجاح المباراة ونتمنى جميعا ان يكون التنظيم مثاليا من جميع الجوانب .

لان تنظيم السوبر امتداد لاستضافة اكثر من حدث ونشكر جميع من ساهم في نجاح هذا الحدث الكبير خاصة اللجنة العليا للمشاريع والارث واسباير وكافة الجهات ونتمنى للناديين تقديم مباراة رائعة تليق بالحدث الكبير .

منطقة الفعاليات للجميع

وبسؤال خالد الكواري هل ستكون منطقة الفعاليات مشتركة بين جمهور الناديين ام سيتم فصلهما قال : منطقة الفعاليات لجميع الجماهير وليست مخصصة لأي من جماهير لناديين .

خاصة أن الكرة توحد الناس والشعوب والمشجعين ، وبالتالي هدفنا ان يستمتع الجميع بالفعاليات واعتقد ان المنطقة الفعاليات تم تخصيصها للجمهور وليست لعزل جمهور عن آخر .

وبسؤاله : هل هناك قدوم جماهيري من ايطاليا قال : بناء على مبيعات التذاكر نعم هناك جماهير ستحضر من ايطاليا واوروبا والخليج بالاضافة الى الجماهير القطرية .

سعود الخاطر : خدمات متعددة للتسهيل على الجماهير

من جانبه تحدث سعود الخاطر النقيب في قوات الامن الداخلي عن حركة المواصلات وقال : المباراة ستقام يوم الاثنين ومن المتوقع ان يكون هناك ازدحام مروري وهو الازدحام الطبيعي .

وبالتالي تم تششكيل فريق عمل لتنظيم الحركة المرورية والطرق الرئيسية المؤدية الى استاد جاسم بن حمد بنادي السد وانه سيتم نشر الدوريات في هذه لطرق المؤدية للملعب ونشرها من اجل تسهيل مهمة الجمهور للوصول الى الملعب .

وأضاف : ستكون هناك لوحات ارشادية وضعتها اللجنة المنظمة للمباراة من اجل ارشاد الجمهور .

وعن كيفية الوصول الى المواقف المخصصة للجماهير وهل سيكون الامر سهلا قال الخاطر : الوصول لمواقف السيارات سيكون سهلا زلن تكون هناك اية صعوبة .

والدوريات الموجودة في الشوارع المحيطة او امام الاستاد سترشد الجماهيرالى هذه المواقف وبالتالي لن يجد الجمهور اية صعوبة في الوصول الى هذه المواقف .

واضاف الخاطر : في حال امتلاء المواقف المخصصة للسيارات ، ستكون هناك مواقف اخرى بديلة وستكون كافية للسيارات باذن الله .