الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
09.09.2015 19:31 في :

متابعة : بلال مصطفى/ب//

عقد الاتحاد القطري لكرة القدم صباح اليوم ورشة عمل لوائح الاتحاد للموسم الكروي الجديد 2015-2016 بفندق لاسيجال ، وحاضر في الورشة حمد المناعي مستشار أول كرة القدم بالاتحاد ، وحضرها علي حمود النعيمي رئيس قسم المسابقات بالاتحاد .

كما حضرها مسئولو الاندية والمدراء الرياضيين ومدراء الفرق ، بالإضافة إلى ممثلي الإدارة القانوينة بالاتحاد ومؤسسة دوري نجوم قطر .

وفي بداية الورشة أكد حمد المناعي علي عدم وجود تغييرات علي اللوائح التي طبقت الموسم الماضي ، ولو كانت هناك تغييرات فإنها ستكون تغييرات طفيفة للغاية .
حمد المناعي

وتحدث المناعي أولا عن لائحة الانضباط وأكد على استمرار العمل بنفس اللائحة مع التأكيد علي أن العقوبات أصبحت بحد أقصي فقط 10 مباريات .

وكانت في السابق عقوبة الايقاف من 3 إلى 10 مباريات ، وجاء التعديل بطلب من الانضباط من أجل حرية التحرك وعدم التقيد بالعدد .

وأضاف : لا يوجد تغيير في ما يتعلق بالبطاقات الحمراء والصفراء فاللائحة مستمرة حيث تلغي كل الانذارات والطرد مع نهاية كل مسابقة ، وأضيف للائحة الانذار الرابع .

وأوضح المناعي أن اللاعب الذي يحصل علي انذار او طرد في اي مسابقة ، يمكنه اللعب في المسابقة الاخرى ، امام اذا كانت العقوبة انضباطية فلا يستطيع اللعب في اي مسابقة .

وتحدث المناعي عن لائحة دوري النجوم والتي لم يطرأ عليها تعديلات مؤثرة أو كثيرة وقال : ” بطل دوري النجوم لابد أن يحصل علي المركز الاول بالنقاط .

ولو تساوي فريقان فلابد من اقامة مباراة فاصلة ، اما باقي المراكز فيتم حسمها حسب المعايير التي لم تتغير منذ الموسم الماضي”.

وتطرق حمد المناعي إلى لائحة قطر غاز ليغ ، فأشار إلى عدم وجود تغييرات خاصة فيما يتعلق بنظام الصعود إلى دوري نجوم قطر.

معلناً أن الاتحاد سوف يصدر غداً تعميما يتعلق بالآلية الخاصة بمشاركة اللاعب تحت 23 سنة إجباريا مع الفريق الأول بدوري النجوم ، ويكون استبداله أيضا بلاعب تحت 23 سنة .

وأنهى حمد المناعي الورشة بالتأكيد علي عدم حدوث أي تغيير علي نظام بطولة كأس قطر ، و كأس الامير المفدى ، حيث استمرت اللوائح الخاصة بهما كما هي دون تغيير أو تعديل.

حضور لوائح