الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
11.09.2016 21:28 في :

متابعة : بلال مصطفي /ح//

يشهد استاد جاسم بن حمد بنادي السد في السابعة من مساء الاثنين المباراة النهائية لكأس الشيخ جاسم والتي ستجمع بين فريقي الريان ـ بطل الدوري ـ ولخويا ـ بطل كأس الامير ـ وستشهد المباراة إثارة كبيرة بين الفريقين لرغبة كل منهما في حصد أول ألقاب الموسم .

ويسعى لخويا إلى المحافظة على اللقب الذي فاز به الموسم الماضي في الوقت الذي يتمنى فيه الريان أن يتوج بلقب النسخة الثالثة وينضم إلى أبطال الكأس للمرة الأولى في تاريخه.

وأكمل الفريقان استعداداتهما للمباراة وأصبحا جاهزين لتقديم عرض قوى تستمتع به جماهير الكرة القطرية في أول أيام عيد الاضحى المبارك .

وسيدير اللقاء طاقم تحكيم قطري بقيادة الحكم محمد أحمد الشمري ويساعده يوسف الشمري كمساعد اول وزاهي الشمري كمساعد ثاني وسيكون محمد ظرمان حكما رابعا ،اما الحكم الإضافي الأول فهو عبد الله العذبة والحكم الإضافي الثاني أحمد السيد.

وسيكون النهائي الكبير استمراراً للمنافسة الخاصة بين فريقي الريان ولخويا بعد نجاح الريان في التتويج بلقب دوري نجوم قطر في الموسم الماضي على حساب لخويا الذي فقد لقبه .

حيث يسعى كل منهما الى الفوز باللقب ، فالريان يتمنى الانضمام إلى قائمة الابطال ، أما لخويا فسيحاول الدفاع عن اللقب الذي فاز به في الموسم الماضي .

وسيفتقد الريان في المباراة محترفه فيكتور كاسيرس ، وسيتواجد بقية نجوم الفريق واكتمت صفوف الريان بعودة الثلاثي الدولي : سيبستيان وتاباتا وعمر باري ، وسيحاول الريان أن يبدأ الموسم بالتتويج بلقب اول يمنحه دفعة قوية قبل بدء مشواره في بطولة الدوري والذي سينطلق منتصف سبتمبر الحالي .

أما لخويا فسيكون في مهمة خاصة من أجل الدفاع عن لقبه وسيبذل لاعبو الفريق قصارى جهدهم من أجل الفوز باللقب الثاني ، وسيكون هذا النهائي الثالث على التوالي للخويا بعد ان لعب نهائي الموسمين الماضيين ، وتبدو صفوف الفريق مكتملة لخوض اللقاء وتقديم عرض قوى وبدء الموسم بالتتويج بكأس الشيخ جاسم .

وسيشهد النهائي الكبير صراعاً خاصاً بين مدربي الفريقين ، الأوروغواياني خوخي فوساتي ـ مدرب الريان ـ وجمال بلماضي ـ مدرب لخويا ـ حيث سيحاول كل مدرب أن يقود فريقه إلى التتويج باللقب، وهو ما يتطلب اختيار التشكيلة المناسبة للقاء بالاضافة إلى إجادة التعامل مع المنافس باختيار طريقة اللعب المناسبة .