الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
25.10.2014 22:52 في :

متابعة: بلال مصطفى/ح//

أشاد هاني طالب بلان ـ الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد القطري لكرة القدم ـ بالاستقبال الطيب الذي حظى به عنابي الشباب .

عقب وصوله من ميانمار مساء اليوم وتحقيقه لانجازه التاريخي بالتتويج بكأس آسيا للمرة الاولى في تاريخه ،

وأهدى الانجاز الى حضرة صاحب السمو امير البلاد المفدى ، والى سمو الامير الوالد كما قدم التهنئه الى سمو الشيخ جاسم بن حمد ال ثاني الذي كان خلف منتخب الشباب.

وقال هاني طالب بلان انه يشعر بالفخر والسعادة لما حققه شبابنا الرجال الذين رفعوا اسم بلدهم عالياواسعدوا الشعب القطري من خلال إنجازهم الكبير .

وأضاف بلان قائلا :شكرا لكل من ساهم في هذا الانجاز التاريخي ووضع قطر علي خارطة الكرة الاسيوية والعالمية بجدارة واستحقاق وانتزعوا اللقب للمرة الاولي في تاريخ الكرة القطرية .

واعتقد ان الانجاز الذي تحقق جاء بفضل تكاتف الجميع، والاتحاد يستحق التهنئة والاشادة وكذلك سباير وكل من ساهم في هذا الانجاز التاريخي من جهاز اداري وفني ومن لاعبين رجال بمعني الكلمة.

وهناك اسباب كثيرة ساهمت في الانجاز اهمها العقلية الاحترافية في اعداد الفريق الذي يعتبر الاصغر سنا بين كل منتخبات البطولة ،ورغم صغر سن لاعبي منتخبنا .

الا انهم قدموا اداء رجولي اكبر من سنهم وتعاملوا باحترافية علي المستوي النفسي ومع الضغوط الكبيرة في مثل هذه البطولة الصعبة.

ويرجع في ذلك إلى إعداد العنابي الذي كان مختلفا حيث بدأ قبل فترة طويلة وسنوات عديدة ولم يتم الاعداد بين يوم وليلة، مشيداً بالانجاز الكبير الذي حققه منتخب الشباب .

ومؤكداً أن المنتخب تم تجهيزه بطريقة احترافية ساعدته على مواجهة المنتخبات الاكبر سنا منه في البطولات والمباريات الودية وهو ما كان له اكبر الاثر في تحقيق الانجاز الاسيوي والتأهل الى مونديال 2015 .

وانهى بلان تصريحه مؤكدا ان منتخبنا للشباب يعتبر نواة لمنتخبنا الاول في 2022 وكذلك منتخب تحت 18 سنة حيث يضم المنتخبين عناصر جيدة وواعدة .

وستكون قادرة علي تشريف قطر والوصول الي مونديال روسيا 2018 ، وقال ان هذا الانجاز الرائع سيكون حافزاً لبقية منتخباتنا في الاستحقاقات القادمة لتحقيق انجازات مشابهة ورفع شان كرة القدم القطرية .