الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
28.12.2015 0:15 في :

متابعة : بلال مصطفى/م//

اعتبر هاني طالب بلان عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر ، الكشف عن تعويذة بطولة كأس آسيا للمنتخبات تحت 23 سنة المؤهلة إلى أولمبياد ريودي جانيرو بالبرازيل خطوة مهمة جدا في الطريق نحو تنظيم البطولة التي تقام خلال الفترة من 12-30 يناير المقبل.
جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد بنادي لخويا خصيصاً للكشف عن تعويذة البطولة، وعن توقعاته لمنتخب قطر والذي لم يتأهل إلى الأولمبياد منذ العام 1992 قال هاني بلان : ” المنتخب يتم إعداده وهو في الطريق الصحيح، وهو فريق يمتلك التنافسية والجدية والطاقة كما أنه وجد إعداداً ممنهجاً وبخطوات ثابتة ووفق تخطيط محدد.
ولذلك نتوقع أن يأتي كل هذا أكله، وكلنا ثقة في أن المنتخب سيعكس صورة حقيقية للشباب الواعد الذي سيسعى للحصول على مراكز متقدمة في البطولة، وتتويج كل ذلك بتكاتف الشباب وبالوقفة الجماهيرية الكبيرة بالتأهل الى أولمبياد ريودي جانيرو” .
وبصفته نائباً لرئيس لجنة الحكام الآسيوية تحدث هاني بلان عن اختيارات الحكام فقال : ” سيشارك في إدارة البطولة 14 حكماً و18 حكمأً مساعداً تم اختيارهم من نخبة الحكام في آسيا، وتعمدت اللجنة إبعاد الحكام الذين شاركوا في كأس العالم 2014 بالبرازيل، وذلك بسبب منح الفرصة للحكام الصاعدين.
ونحن نعتبر اؤلئك الحكام تم تكريمهم بالمشاركة في أكبر بطولة عالمية، ويجب اعطاء الفرصة للحكام الآخرين، والبطولة لا تحتمل المغامرة .

ولذلك اختيار الأسماء بعناية، وبالنسبة للطاقم القطري فسيكون بقيادة عبد الرحمن الجاسم ، كما سيكون هناك حكم احتياطي وهو فهد جابر.
أما بالنسبة للمعاونين فهما : طالب المري وسعود أحمد، وهذا الطاقم بالإضافة إلى الحكم الاحتياط فهد جابر والذي يعتبر من الحكام الممزين على مستوى آسيا.

وستقام دورة للحكام ، قبل البطولة وسيبدأ توافد المحاضرين يوم 5 يناير المقبل، ونحن على ثقة بأن الحكام سيتم اعدادهم بشكل جيد للبطولة”.

بلان 23