الاتحاد القطري لكرة القدمتطوير كرة القدم
09.03.2020 12:04 في :

الدوحة – اختتمت إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم الدورة التدريبية لإعداد المحاضرين الآسيويين التي نظمتها الإدارة بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، والتي استمرت على مدار أسبوعين بمقر إدارة التطوير في أسباير بمشاركة 24 مدرباً .

تقدم حضور حفل ختام الدورة السيد هاني طالب بلان عضو الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر والسيد فهد ثاني الزراع مدير إدارة التطوير، والسيد أحمد عمر المحاضر الآسيوي الذي أشرف على تقديم محاور الدورة النظرية والعملية، والسيد جورج كاستيلو المحاضر الأوروبي والسيد حازم الحربة المحاضر الآسيوي.

 

واستهل السيد فهد ثاني حفل الختام بكلمة، رحب فيها بالسيد هاني طالب بلان مشيرا إلى أن وجوده شرف الحفل مؤكداً أنه أحد رواد التطوير بجهده الكبير، كما رحب بجميع السادة المحاضرين والدارسين نيابة عن سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، والسادة أعضاء المكتب التنفيذي بالاتحاد.

وحرص السيد فهد ثاني على تقديم شكره للمحاضرين وفي مقدمتهم السيد أحمد عمر والسيد جورج كاستيلو والسيد حازم الحربة، كما أثنى على التزام الدارسين واجتهادهم في الدورة وهو ما لمسه من خلال التقارير التي تصله من السادة المحاضرين.
وقال السيد فهد ثاني إن إدارة التطوير تؤمن بأن التطوير يبدأ من المدرب الذي لن يتطور بدون وجود محاضرين جيدين، مشددا على أن حضور الدورة لا يجب أن يكون هدفه نيل الشهادة فقط، بل القيمة الأكبر هي القدرة على ترجمة والتطبيق من خلال الممارسة العملية.

ونقل السيد فهد ثاني الكلمة للسيد هاني طالب بلان الذي قال إنه قادم من اجتماع مع سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، “وأبلغني أن أنقل لكم شكره وتحياته على جهدكم في الدورة، مؤكداً إيمانه بأن إعداد المحاضرين أحد الركائز الأساسية في تطوير كرة القدم القطرية”.

وحرص السيد هاني طالب بلان على توجيه الشكر للسيد أحمد عمر واصفا إياه بمعلمه وأستاذه الذين لم يستفيد منه في كرة القدم فقط بل في حسن المعاملة والاخلاقيات العالية، وهو ما جعل له بصمة واضحة في الكرة القطرية منذ كان لاعبا ثم مدربا ومحاضرا.

ووجه السيد هاني طالب بلان الشكر للقائمين على هذا العمل الكبير وعلى رأسهم الكابتن فهد ثاني، الذي ساهم بحبه وجهده الكبير وشغفه بعمله في أن تكون قطر واحدة من ثلاث دول لديها رخصة الدورات التدريبية الآسيوية، معتبرا الكابتن فهد بنجاحه في إدارة التطوير إحدى قصص نجاح الاتحاد القطري لكرة القدم.

وقال السيد هاني طالب بلان للمدربين الدارسين بالدورة “وأنتم هنا قصة نجاح أخرى لأن المحاضر مهمته صعبة لأن عليه نقل الخبرات وإقناع المدرب الذي يقوم بدوره بإقناع اللاعبين، والإقناع أحد التحديات الصعبة وهذه قفزة كبيرة لكم في حياتكم العملية”.

ومن جانبه قال السيد أحمد عمر “أشكر الله في البداية ثم الكابتن هاني طالب بلان والكابتن فهد ثاني والسيد جورج كاستيلو ومساعدي بالدورة الكابتن حازم حربة، والشكر موصول لكم كدارسين، كما أشكر الاتحاد القطري برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، شخصيا على تيسيره تطوير  اللعبة من خلال إدارة التطوير بالاتحاد”.

وأضاف “وجودكم مهم للكرة القطرية لأن كرة القدم تحتاج محاضرين، استمروا في تحصيل العلم الذي حث الله عليه في كتابه الكريم بقوله عز وجل (وقل ربي زدني علما)، فقط أشدد على ضرورة التقارب والتواصل مع بعضنا البعض لكي تتبادولوا الخبرات والمعلومات، وأتمنى لكم جميعا التوفيق بحياتكم العملية”.

وقال السيد جورج كاستيلو “أشكر دعوتي مجددا لكي أحاضر بالورش والدورات التدريبية بإدارة التطوير، الذي سمح لي بالتواجد وسط هذه العائلة الكبيرة، وأرى أن الجهد الكبير المبذول من قبل الاتحاد القطري لكرة القدم وإدارة التطوير يصب في الإعداد الأمثل لاستضافة قطر كأس العالم عام 2022”.

وبعد نهاية الكلمات قام السيد هاني طالب بلان بتكريم السيد أحمد عمر بإهدائه درع الاتحاد القطري وشهادة تقدير وكذلك السيد جورج كاستيلو والكابتن سامي الطرابلسي المدير الفني لفريق السيلية وأبرز الدارسين في الدورة، واختتم الحفل بتسليم المدربين شهادة المشاركة في الدورة.