الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الخليجي

على هامش حفل قرعة خليجي 25 ..

24.10.2022 21:55 في :

البصرة -العراق | عقدت لجنة الحكام باتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم اجتماعها برئاسة السيد هاني طالب بلان وذلك على هامش حفل قرعة خليجي 25 التي تُجرى غداً الثلاثاء بفندق جراند ميلينيوم البصرة .

حضر الاجتماع الذي عُقد – بقاعة السياب بفندق جراند ميلينيوم – السادة أعضاء اللجنة وهم : نجاح رحم من العراق ومحمد باجية الشمري من الكويت ، بجانب أحمد العطار مقرر لجنة الحكام ، فيما حضر كل من خليفة الدوسري من البحرين ، وحمد المزروعي من الإمارات عبر تقنية فيديو الاتصال.

في بداية الاجتماع رحب هاني طالب بالأعضاء الجدد في بعدها استعرض الاجتماع الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ، وتم مناقشة اللائحة الخاصة بالتحكيم مع دراسة عددٍ من المقترحات التي ستُرفع للأمانة العامة لاعتمادها .

وشهد الاجتماع التأكيد على الاجراءات التنظيمية المتعلقة بالبطولة تحكيمياً من خلال الدورات المكثفة للحكام ، مع مناقشة السبل المُتاحة للخروج بالبطولة في أفضل صورة تحكيمية .

واستعرض الاجتماع الترشيحات الخاصة بالأسماء المبدئية بصدد تأكيد مشاركتهم في البطولة بالبصرة، بجانب دعوة الاتحادين الآسيوي والدولي للمشاركة في لجنة الحكام الخليجية والعمل على تطوير المستوى الفني والارتقاء به وصولاً لأداء متميز مع انطلاق البطولة .

هاني بلان : تقنية الفار إلزامية في خليجي 25 ونشكر جهود الأشقاء في العراق

وتعليقاً على الاجتماع أعرب هاني طالب بلان رئيس لجنة الحكام باتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم عن سعادته الكبيرة بالنقاش الهادف والبناء الذي يصب في مصلحة حكام الخليج ، وما يقدمه الأعضاء من جهد لتطوير العملية التحكيمية في البطولة الخليجية .

وأوضح بقوله :”أصبح استخدام تقنية الفيديو في بطولات الخليج أمراً إلزامياً، وسيكون هناك معسكر إعدادي قبل انطلاق البطولة بخمسة أيام بالبصرة وسيتم دعوة خبراء ومحاضرين دوليين من الاتحادين الدولي والآسيوي للمساهمة في تجهيز الحكام “.

ووجه رئيس لجنة الحكام باتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم شكره للجهود المبذولة من الأشقاء العراقيين وسعيهم الدؤوب لإنجاح البطولة من النواحي كافة وهو الأمر الذي سيتم بتضافر جميع الجهود بكل تأكيد .

واختتم بلان تصريحاته مشيراً إلى أنه سيتم دعوة نخبة من الحكام ذوي الخبرة للمساهمة في الوصول بحكام البطولة إلى أرقى المستويات الفنية ، وإثراء لجنة الحكام بخبرات متنوعة ومختلفة .