الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
17.05.2016 2:52 في :

متابعة : بلال مصطفى//

توج هاني بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر وعضو الاتحاد القطري لكرة القدم أبطال الدوري وأصحاب المركزين الثاني والثالث في بطولات دوريات الشباب والناشئين والأشبال لفرق الدرجة الأولى .

في حفل تتويج فرق الفئات السنية الفائزة بالدوري الذي جرى على استاد حمد الكبير بنادي العربي عقب المواجهة النهائية لدوري الشباب والتي جرت مساء الأحد .

جيث توج فرق شباب السد وناشئي العربي وأشبال العربي بدروع الدوري والميداليات الذهبية، وقام بتكريم الفرق أصحاب المراكز الثانية بالميداليات الفضية .

وهي فرق شباب أم صلال وأشبال السد بمعية فريق ناشئي السد الذي لم يحضر التتويج، كما كرّمَ بالميداليات البرونزية أصحاب المراكز الثالثة فرق شباب لخويا وناشئي العربي وأشبال الغرافة.

وكان فريق فريق شباب السد قد حسم لقب دوري الشباب لفرق الدرجة الأولى على حساب منافسه أم صلال بفوزه بثلاثة أهداف لهدف في مواجهة قمة الدوري التي جمعت الفريقين على استاد حمد الكبير بنادي العربي.

ليتوج بدرع الدوري، وشهدت مواجهة قمة الدوري تقدم أم صلال بهدف بعد 9 دقائق سجله عبد الله خالد صالح بعد أن كان الفريق الأفضل، ثم تعادل للسد نجمه يوسف عبد الرزاق عند ق 35.

وفي الشوط الثاني كان السد الأفضل وترجم أفضليته بعد 9 دقائق فقط بهدف التقدم الثاني الذي سجله مهاجمه المتألق حسن أحمد، وأضاف السداوية عقبها الهدف الثالث عند ق 73 عبر لاعبه البديل الناجح خالد علي جبران.

ورفع شباب السد بقيادة مدربهم العراقي المتميز محمد كاظم رصيدهم النقطي إلى 48 نقطة فيما توقف رصيد أم صلال عند 42 نقطة بعد ان كانوا يمنون النفس بالفوز بفارق هدفين ليتوجوا باللقب.

وفي مواجهة حاسمة أخرى بدوري الناشئين لفرق الدرجة الأولى جرت في اليوم ذاته أيضاً على استاد حمد الكببر بنادي العربي حسم الغرفاوية لقب بطولة الدوري وتوجوا بدرع وذهب البطولة عقب فوزهم بخماسية نظيفة على فريق لخويا .

في مواجهة الجولة الأخيرة، ورفع الغرفاوية بانتصارهم الأخير رصيدهم النقطي الى 47 نقطة متقدمين على كل منافسيهم وفي مقدمتهم ناشئي السد الذين احتلوا المركز الثاني بـ 44 نقطة .

بعد فوزهم على أم صلال بهدفين لهدف، وسجل للغرفاوية تلاميذ المدرب التونسي صابر بو صرصار خماسيتهم التي أكدوا بها جدارتهم بالفوز بلقب الدوري كل من أحمد محمد الجانحي ” هدفين “، وناصر صالح الحربي ” هدفين “، وهدف البديل الناجح طارق صابر بوصرصار.

هذا وكان أشبال العربي الذين جرى تكريمهم أيضا بدرع وذهب دوري الأشبال قد حسموا لقب الدوري في الجولة الأخيرة في وقت سابق بفوزهم على فريق قطر بخمسة أهداف نظيفة سجلها لهم هدافهم صقر الهتمي ” هدفين “، وجاسم النجار ” هدفين “، وهدف سجله عبد الله السليطي.