الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
12.07.2017 7:19 في : &

متابعة : بلال مصطفى – ب //

افتتح هاني بلان رئيس لجنة الحكام بالاتحاد القطري لكرة القدم نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم الثلاثاء دورة الحكام والحكام المساعدين (النخبة ) بالعاصمة الماليزية كوالالمبو .

والتي تأتي تجهيزاً للمباريات القادمة في دوري أبطال آسيا 2017 ( ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي) ، حيث تعد الدورة تكملة للدورة التي انعقدت في دولة قطر في فترة سابقة ، وسوف تستمر حتى ١٤ يوليو الجاري .

وشهدت الدورة التي افتتحت محاضرات نظرية وتدريبات عملية باستخدام اللاعبين تجهيزاً للمباريات المهمة القادمة ، كما شهدت الدورة الاستعدادات لاستخدام نظام الحكام المساعدين الإضافيين في نهائيات كأس آسيا تحت ٢٣ سنة المقرر إقامتها في الصين في يناير 2018.

وفي كلمته التي ألقاها في افتتاح الدورة ، حث هاني بلان الحكام عَلى الاستفادة من الدورة والحرص على تقديم المستوى الذي يليق بسمعة التحكيم الاسيوي ، نظراً لأن الجميع من حولنا يشاهد هذه الخطوة الكبيرة للتحكيم الآسيوي .

وقال : ” هذه هي المرة الأولى في قارة آسيا التي يتم فيها استخدام نظام الحكام المساعدين الإضافيين ، وفِي مراحل مهمة من عمر دوري أبطال آسيا بالإضافة إلى كأس آسيا تحت 23 سنة بالصين ” .
هذا وشارك في الدورة ٤٣ حكم وحكم مساعد من حكام النخبة في مقدمتهم عدد من الحكام ومساعدي الحكام القطريين ، وهم الحكام عبدالرحمن الجاسم وخميس المري وفهد جابر ، و الحكام المساعدون طالب المري وسعود أحمد سعود .

unnamed