الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
25.04.2019 21:41 في :

الدوحة – تنطلق مساء الجمعة مباريات المرحلة الثالثة لبطولة كأس الامير في نسختها السابعة والاربعين ، حيث تفتتح المرحلة بمواجهة قوية وصعبة تجمع بين أم صلال والعربي باستاد حمد الكبير بالعربي اعتباراً من الخامسة والربع مساء.

وتأهل أم صلال إلى هذه المرحلة وإلى ملاقاة العربي  بعد فوزه على الشمال 3 /1 في المباراة التي جرت بينهما في المرحلة الثانية ، فيما تأهل العربي مباشرة إلى المرحلة الثالثة كونه صاحب المركز السادس بدوري نجوم QNB  .

ولابد من وجود فائز في مباراة أم صلال والعربي ، وفي حالة انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل ، سيتم اللجوء إلى ركلات جزاء الترجيحية لتحديد الفائز ، والذي سيتأهل لملاقاة الريان في المرحلة الرابعة والمقرر اقامتها 3 مايو باستاد حمد الكبير بالعربي .

كل التوقعات تؤكد أن المواجهة ستكون قوية ومثيرة ، حيث يرغب الفريقان إلى مواصلة المشوار في أغلى البطولات والمنافسة بقوة خاصة وقد سبق لكل منهما تذوق حلاوة الفوز بها ، حيث حقق العربي اللقب الغالي 8 مرات آخرها موسم 1993 ،  كما حقق أم صلال اللقب مرة واحدة موسم 2008.

ام صلال رغم تراجعه في الدوري الى المركز التاسع وهو ما لم يكن يطمح اليه ، الا انه بدأ مشواره في اغلى البطولات بشكل جيد ، وقدم اداء طيبا امام الشمال وحقق فوزا مريحا.

اما فريق العربي فيراوده طموح التأهل إلى المربع الذهبي في الدوري ، الا انه حقق المركز السادس وهو افضل من الموسم الماضي الذي احتل فيه المركز السابع.

ويعول ام صلال على عدد من النجوم لتحقيق الانتصار ابرزهم ساغبو هدافه الخطير وصاحب هدفيه في مرمى الشمال ، وايضا محمود المواس ، فيما يعول العربي على الهداف ، ويلفريد بوني، والبرازيلي جارديل ، وايضا النجم القطري محمد صلاح النيل.

وقد أكد الايسلندي هالجريمسون هيمير مدرب العربي على جاهزية فريقه للقاء ام صلال ، وقال في المؤتمر الصحفي قبل مباريات هذه المرحلة أنه أعد اللاعبين لكل احتمالات اللقاء بما في ذلك ركلات الجزاء الترجيحية.

واوضح أن مباريات كأس الامير تختلف كلياً عن مباريات الدوري وكل الفرق تقاتل من اجل مواصلة المشوار ونيل شرف الوصول الى النهائي واللعب في ستاد الوكرة المونديالي.

واشار الى ان تفوق العربي على ام صلال مرتين في الدوري لا يعني وجود افضلية لفريقه وقال الفارق بين ترتيب الناديين في الدوري 7 نقاط فقط وبالتالي هو فارق ليس كبيراً، وندرك أن فريق ام صلال فريق قوي، ولا أحد يعتقد أنها مباراة سهلة ، ونحن متفائلون ولكننا نتعامل بشكل واقعي مع المباراة.

من جانبه توقع العراقي أحمد إبراهيم مدافع العربي ان تكون المواجهة مع ام صلال قوية وصعبة كون المنافس يمتلك لاعبين جيدين، واشار الى ان مباريات الكؤوس صعبة للغاية بسبب عدم وجود اي فرصة للتعويض وبالتالي يجب ان نكون جميعا في قمة الجاهزية والتركيز.

بدوره تحدث الاسباني راؤول كانيدا مدرب أم صلال وقال أن فريقه مستعد من جميع النواحي لهذه المواجهة ويسعي لتقديم صورة جيدة في اغلى الكؤوس.

واضاف : “خسارتنا أمام العربي مرتين في الدوري ستكون حافزاً لنا لمعالجة الاخطاء التي وقعت في المباراتين وتحقيق الانتصار”.

واوضح مدرب أم صلال ان لاعبي الفريق لديهم العزيمة على الفوز ويرفضون الخسارة للمرة الثالثة امام العربي.

واعرب مدرب ام صلال عن أسفه لغياب الحارس الاساسي باسل زيدان للاصابة وقال : الحارس الثاني جاهز لسد الفراغ وغياب باسل.

وقال السوري محمود المواس مهاجم أم صلال أن لقاء العربي لقاء مصيري ، وهدف الفريق واللاعبين مواصلة المشوار والوصول إلى المرحلة الرابعة.

واشار إلى أن أم صلال سيبذل قصارى جهده من أجل تحقيق الفوز وعدم تلقي خسارة ثالثة امام نفس الفريق .