الاتحاد القطري لكرة القدمالمسؤولية الإجتماعية

 

استعدادًا لبدء الموسم السابع من برنامج “كورة تايم”، نظم الاتحاد القطري لكرة القدم وشركة شل قطر ورشة تدريبية استمرت يومين للمدربين المشاركين في البرنامج، الذي يهدف إلى تشجيع الشباب والشابات الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 17 عامًا علىاتباع عادات صحية من خلال ممارسة رياضة كرة القدم عبر أنشطة رياضية إضافية طوال العام الدراسي، والمساهمة في ركيزة التنمية الاجتماعية لرؤية قطر الوطنية 2030.

وقد ركزت الورشة على خمس وحدات تدريبية تشجع الأطفال المشاركين على اتباع نمط حياة صحي من خلال كرة القدم، ، وشارك فيها أكثر من 130 مدربًا ومدربة من الاتحاد القطري لكرة القدم ولجنة رياضة المرأة القطرية، من بينهم قطريين وقطريات، بهدف تعزيز معرفتهم بالمبادرة ومهارات التدريب والتعامل مع الطلاب.

ويستعين المدربون هذا العام بخبراتهم المتميزة بعد صقلها وتعميقها بالورشة التدريبية لتوجيه أكثر من 2000 طالب وطالبة من المدارس المشاركة في جميع أنحاء البلاد خلال مشاركتهم الأسبوعية في فعاليات كورة تايم، وهذا العدد يفوق عدد الطلبة الذين شاركوا في الموسم السابق بأكثر من 500مشارك.

كما تستقبل مؤسسة أسباير الرياضية من الآن حتى شهر مارس المقبل في يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع من الساعة 8 حتى 10 صباحًا كافة أفراد المجتمع تحت سن 17 عامًا من مختلف أنحاء البلاد لممارسةأنشطة كرة القدم الحافلة بالمرح تحت إشراف وتوجيه المدربين.

وطوال الموسم، سيقدم مدربو “كورة تايم” لأولياء الأمور المشورة والتوصيات المتعلقة بالتمارين والتغذية الصحية السليمة لتعزيز الحياة الصحية لأبنائهم، بما في ذلك شرب السوائل، وبرنامج التغذية الصحية والعلاقات الصحية، وأسلوب حياة نشط وتجنب الأمراض.

فاز برنامج “كورة تايم” الذي أطلقته شركة شل قطر بالشراكة مع الاتحاد القطري لكرة القدم، بثماني جوائز محلية واقليمية في مسابقات المسؤولية المجتمعية للشركات منذ 2014.

وقد صمم البرنامج الذي يعتمد على منهجفوتبول نتمن مؤسسةنادي برشلونة، والتي تستخدم كرة القدم وأنشطة رياضية أخرى كوسائل لتحفيز التغيير الايجابي لتحسين صحة وسلامة الأطفال والشباب.

يوفر برنامج كورة تايم لطلاب المدارس 72 ساعة إضافية سنويًامن الأنشطة الرياضية الإضافية خارج المقرر الدراسي. ومنذإطلاق البرنامج في مارس 2013 في 8مواقع مختلفة، شهد البرنامج نمواً مطرداً حيث أصبح يقام في 30 موقعا بين المدارس والمنشآت الرياضية الموزعة في كافة أنحاء قطر.

استفاد منه أكثر من 20 ألف طالبًا وطالبة من مختلف أنحاء الدولة، وقد نجح البرنامج في موسم العام الماضي في تخفيض مؤشر كتلة الجسملدى 93% من الطلاب المشاركين ، كما شهد البرنامج مشاركة 1500شخص أسبوعيا 50٪ من هؤلاء المشاركين من الفتيات .

لمعرفة المزيد عن كورة تايم، أو لتسجيل طفلك في المبادرة المؤثرة والحاصدة للجوائز، يرجى زيارة الموقع التالي: www.kooratime.qa