الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
07.10.2015 22:36 في :

متابعة : بلال مصطفى/مجدي إدريس//

تماشيا مع خططها المستقبلية الرامية للنهوض بمستوى مدربي حراس مرمى البراعم بالأندية قامت لجنة تطوير حراس المرمى بالاتحاد القطري لكرة القدم بتنظيم ورش عمل لمدربي حراس المرمى لفئة البراعم.

وذلك بحضور 32 مدربا من مختلف الأندية وشملت الورشة تدريبات عملية ، أشرف عليها الكابتن ماهر بيرقدار المحاضر بالاتحاد الآسيوي ومشرف حراس المرمى بلجنة التطوير، وعضوي اللجنة الكابتن فوزي ماير والكابتن بشير بن عامر .

وتم التركيز خلال الورشة على المهارات الأساسية لحراس المرمى لفئة البراعم وكان الموضوع الرئيسي هو الاستعداد والتعامل مع الكرات المواجهة ( الأمامية ) .

وعقب التدريب العملي تم عقد اجتماع مع مدربي الحراس تناول الصعوبات التي يتعرض لها المدربون خلال عملهم فضلا عن ضرورة تقييم أداء الحراس المرمى بالتدريبات والمهرجان .

والعمل على تحديد أوجه الخلل لدى كل حارس ومن ثم علاج تلك الأخطاء بالوحدات التدريبية اليومية كما تم التركيز على ضرورة توسيع قاعدة حراس المرمى .

وتجدر الاشارة الى أن لجنة تطوير حراس المرمى برئاسة الكابتن يونس أحمد تعقد بصورة دورية كل شهر ورشة عمل لفئة من مدربي حراس المرمى فضلا عن متابعة عمل المدربين بالأندية .

حراس دورة