الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
17.10.2016 22:13 في :

متابعة : بلال مصطفى / مجدي إدريس //
عقدت إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم ورشة عمل صباح اليوم الإثنين لمدربي البراعم بالأندية وذلك في إطار البرنامج التدريبي الذي يتضمن 6 ورش عمل على مدار الموسم الرياضي تنظمها إدارة التطوير للمدربين بإشراف المشرفين الفنيين .

الذين يقومون بتقديم عرض نظري عن المهارة موضوع الورشة ثم يتم تطبيق المهارة عمليا ، حيث كانت مهارة التمرير هى أولى المهارات الأساسية التي تم التركيز عليها .

وقام المشرفون الفنيون بشرح أنواع التمرير والأجزاء المستخدمة من القدم في عمليات التمرير وتم توضيح العلاقة بين التمرير والمسافة ( تمرير طويل أو قصير) واستخدامات كل نوع وفقاً للهدف من الوحدة التدريبية ) .

وتم التأكيد على مدربي الأندية بأن مرحلة البراعم هى مرحلة تعليمية بحتة ولايجب فيها الاستعجال بالانتقال من مهارة لأخرى قبل أن يتأكد المدربون من أن اللاعبين الصغار قد استوعبوا المهارة السابقة وأجادوها بالشكل المطلوب .

كما تم التركيز على تسلسل الوحدة التدريبية ومضمونها بدءاً من عملية الاحماء ومرورا بالتركيز على الجانب التعليمي بالألعاب المصغرة ثم الختام بالتقسيمة التي يتم خلالها تطبيق اللاعبين للهدف الرئيسي من الوحدة التدريبية .

وتأتي تلك الورش في إطار مساعدة إدارة التطوير مدربي الأندية في عملهم بالأندية وتوحيد الفكر التدريبي مع توفر المرونة للمدرب في التعبير عن خبراته وفكره في التفاصيل الصغيرة بما لايخل بالإطار العام للعملية التدريبية وفقا للمرحلة السنية .

img_6543