الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
28.01.2016 18:14 في :

متابعة : بلال مصطفى//

قام وفد استرالي رفيع المستوى يتقدمه وزير السياحة والتعليم الدولي وعضو مجلس الشيوخ الأسترالي, ريتشارد كولبيك, بزيارة الى اللجنة العليا للمشاريع والارث في الدوحة للمشاركة في ورشة عمل تهدف الى تعزيز مستوى التعاون بين البلدين في اطار التحضير لبطولة كاس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وفي تصريح له، قال السناتور كولبيك: “التواجد هنا كان بمثابة أمر رائع وفرصة عظيمة للعمل فيما يتعلّق بقطر 2022. تعملون حالياً على التخطيط لحدث ضخم .

ونحن نتطلع لتقاسم جانب من خبرتنا المتعلقة بتنظيم فعاليات كبيرة مثل بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم 2015 التي استضافتها أستراليا، وكذلك تمتين العلاقة المتطورة بين البلدين.

ضمّ الوفد سفير أستراليا لدى كل من دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر سعادة آرثر سبايرو وفريق تبادل الخبرات من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2015.

وحضر النقاشات كذلك كوادر من اللجنة العليا للمشاريع والارث الذين شاركوا برحلة رصد ومتابعة في أستراليا خلال منافسات النسخة كأس آسيا 2015.

ومن بين المواضيع التي تم طرحها كان عرض أحدث المعلومات الخاصة بتشييد الاستادات ومعايير رعاية العمال التي أصدرتها اللجنة العليا.

وكذلك الخطط الخاصة بإرث بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، والبصمة المستدامة التي تركها كأس آسيا في أستراليا، بالإضافة إلى الطرق المختلفة لإشراك المجتمعات المحلية في الأنشطة ونشر الوعي بكرة القدم من خلال حملات مجتمعية.

وعقب الاجتماع، قال خالد الكبيسي رئيسالمجموعةالاستشاريةوالمشاريعالخاصةفياللجنةالعليا: “شكّلت هذه فرصة ممتازة لتبادل المعلومات والخبرات بين دولتين تستضيفان بطولات رياضية كبيرة بشكل منتظم ووفق أعلى المعايير.

وتعكس استضافة قطر لنسخة 2011 من كأس آسيا ومن ثم تنظيم أستراليا للبطولة نفسها عام 2015 الإمكانيات الكبيرة للتعاون وتبادل الخبرات في إطار الاستعدادات لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر”.

وفد استرالي 2