الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
09.03.2016 23:14 في :

متابعة : بلال مصطفى/ب//

قام سعادة حسن عبد الله الذوادي امين عام اللجنة العليا للمشاريع والارث بزيارة الى مقر الاتحاد التركي لكرة القدم في مدينة استنبول على رأس الوفد المرافق له حيث كان في استقباله السيد سيرفت يرداميشي نائب رئيس الاتحاد التركي ، والذي قدم اعتذار السيد يلدريم ديميرورين على عدم قدرته حضور الزيارة لأسباب صحية .
من جهته نقل امين عام اللجنة العليا الى مضيفه تحيات سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم معتذراً عن عدم حضوره بسبب ارتباطات رسمية اخرى.
هذا وقد تم اجراء جولة في منشآت الاتحاد التي انتزعت اعجاب جميع الزائرين خصوصاً مع تقديم شرح وافٍ عن برامج الاتحاد التركي التطويرية .
حيث كانت الفرصة سانحة للحديث عن برامج اكاديمية اسباير التطويرية التي اصبحت بالفعل من الامثلة الرائدة في عملية تطوير الرياضة بشكل عام وكرة القدم على وجه الخصوص ليس في المنطقة فحسب بل على امتداد الكرة الارضية

GKY_9769
وقد تخلل حفل الاستقبال في الاتحاد التركي حفل غداء استمر إلى حين مغادرة الوفد الرسمي القطري الى زيارة العديد من المنشآت التركية الرياضية عبر جولة جوية بطائرات الهيلوكبتر.
وتم استطلاع مشروع المطار الجديد في استنبول العملاق والذي سينقل تركيا خطوة اضافية على طريق التقدم الكبير الذي انطلق منذ مدة لنقل البلد الرابط آسيا بأوروبا الى عالم الحداثة بشكل كامل
إلى جانب استطلاع عملية بناء المطار الجديد كانت زيارة الوفد الى استاد نادي إستنبول باشاك شهير الذي يتسع لـ20 الف متفرج حيث كان هناك شرحاً مستفيضاً من جانب مسؤولي النادي عن المنشأة وعن كافة مرافقها التي تعتبر من المرافق الضرورية لأي منشأة حديثة .

وقد حفلت الزيارة بالعديد من التساؤلات من جانب الوفد وفي مقدمة من طرح التساؤلات التي لاقت اجوبة شافية المهندس هلال جهام الكواري رئيس المكتب الفني في اللجنة العليا للمشاريع والارث اضافة إلى السيدين عبد الله العطية من شركة اشغال وعبد الله السليطي من شركة قطر ريل اللذين تفاعلا بشكل كبير مع الزيارة بشكل عام ومع الزيارة الى استاد باشاك شهير على وجه التحديد .
مع مدرب المنتخب التركي