الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
21.02.2014 4:17 في :

متابعة: بلال مصطفى/م/ج//

الطرابلسي : أم صلال الأفضل فى القسم الثانى

امتدح سامي الطرابلسي مدرب السيلية منافسه في الأسبوع 21 ، فريق أم صلال، وقال بأن الفريق قد تغير كثيراً للأفضل بداية من الجولة الأخيرة للقسم الأول، وهو يعتبر الأفضل في القسم الثاني.

وقال سامي الطرابلسي في المؤتمر الصحافي قبل المواجهة: سنواجه فريقا جيدا وبالنسبة لنا فقد سارت استعداداتنا بشكل جيد لهذه المواجهة ورغم اننا سنفقد داجانو الذي يعتبر لاعباً مؤثراً بسبب البطاقات الملونة.

الا اننا سندافع عن حظوظنا وندخل بقوة من أجل الفوز، ونتمنى ان يكون البديل له في المستوى المطلوب، وفي رأيي أن الفريق يؤدي بشكل جيد، ونحن راضون عن ما يقدمه ولكننا نطمح الى الأفضل.

ونحن نسعى لتوظيف امكانيات كل لاعب لمصلحة الفريق، ومؤكد أننا لا نملك كل آليات بعض الفرق الأخرى، ولكننا نعمل مع المجموعة الموجودة من اللاعبين ونسعى للاستفادة من كل ما يملكون ونعمل لتوظيفهم بالطريقة الجيدة .

سعياً وراء تحقيق النتائج الايجابية ومع احترامي لكل الفرق فقد خضنا مواجهات مع فرق أصعب وأقوى ونحن نسعى للظهور بشكل جيد يتناسب مع طموحاتنا.

بولنت: المربع الذهبى يصعب المباراة علينا

قال التركي بولنت مدرب أم صلال بأنه يدرك صعوبة المباراة التي تجمعه مع السيلية في الأسبوع 21، ولكنهم سيدخلون المباراة بقوة ويطمحون في تحقيق الفوز لأن هدفهم هو دخول المربع الذهبي وتمنى ان يقدم لاعبوه كل ما لديهم في هذه المباراة، وان ينجح الفريق في تحقيق الفوز.

واضاف بولنت: المباريات الأخيرة التي حققنا فيها الفوز تثبت بأن الفريق يسير في الطريق الصحيح، وفي هذه المباراة ندخل بصفوف مكتملة ولا يغيب سوى لاعب واحد وهو حسين شهاب بسبب الاصابة.

وعن رأيه في السيلية قال المدرب: هو فريق يمتلك لاعبين سريعين، ولديهم مهاجم قوي جداً هو داجانو والذي سيغيب عن المباراة، والفريق يستحق المكان الموجود فيه حالياً بالمركز الرابع.

وسنسعى بكل قوتنا من أجل التغلب عليه، كما اننا نعمل على كل مباراة ونقدم كل جهدنا من أجل الفوز بها ونعمل لمتابعة الفريق المنافس، وقراءته بواسطة أشرطة الفيديو.

ونحن نبحث عن الايجابيات والسلبيات في الفريق المنافس، وكذلك فنحن في التدريبات نعمل بكل قوة من أجل التحضير للمباريات ونتمنى ان يكون الفوز حليفنا.

باولو سيزار: متحمس لضربة البداية

أكد البرازيلي باولو سيزار المدرب الجديد للنادي العربي بأنه متحمس لخوض أول مباراة له مع الفريق ضد الخريطيات في الأسبوع 21 لدوري نجوم قطر.

وقال أن المباراة الأولى دائماً للمدرب أو اللاعب يكون لها احساس مختلف، وهو شاهد الفريق وعمل معه في التدريبات، وينتظر مشاهدة الفريق خلال المباريات.

وعن كيف استقبله اللاعبين قال: لقد استقبلوني بشكل جيد وتقبلوا وجودي كمدرب وقاموا باستيعاب ما قدمته لهم خلال التمارين، والآن ننتظر أن نرى داخل الملعب الى أي مدى نجحنا في توصيل الفكر الذي عملنا عليه.

وأضاف المدرب: شاهدت الخريطيات في المباراة السابقة أمام الريان وهو فريق منظم جداً ولديه امكانيات كبيرة، وخلال تلك المباراة كان هناك تكافؤ في معظم فتراتها ولكن في فترات معينة كان للخريطيات أفضلية على مستوى الأداء،

مارشان: مطالبون بتقديم الافضل

قال مدرب الخريطيات الفرنسي مارشان .. نحن نعرف ان وضع فريقنا صعب فقد لعبنا مباريات كبيرة وتجاوزنا فرق قوية لكننا توقفنا امام فرق اخرى اقل منها , لكن في النهاية فإن المباريات تفرض علينا الحصول علي اكبر عدد من النقاط.

وانا على ثقة بقدرة لاعبين لتحقيق ذلك في الفترة القادمة، واضاف مارشان انه من المؤكد ان فريق العربي قام بتبديل مدربه لكنه احتفظ بجميع لاعبيه وما اعرفه انه فريق جيد لديه لاعبين مميزين .

كما انه يحتل مركز جيد مقارنة بالموسم الماضي الذي واجه فيه شبح الهبوط , وبالمقابل وبالنظر الي موقفنا فنحن بالتأكيد مطالبون بتقديم افضل ما لدينا وحصد النقاط الثلاث ونسعي بكل قوة الي تحقيق انتصارتين علي الاقل في المباريات المقبل حتي يمكننا ان نؤكد اننا بعيدين عن منطقة الخطر.

واوضح مارشان انه من الجيد اننا سنلعب المباراة مكتملين نسبيا عكس ما حدث امام الريان حيث كنا مضطرين للعب بشكل دفاعي لافتقادنا 3 مدافعين .

واليوم يعود يحيي كيبي بعد سفره الي بلاده لظروف وفاة والده وبالتأكيد نعرف ان الوضع صعب علي اللاعب لكننا نأمل في تعافيه نفسيا.

واشار مدرب الغرافة بشكل عام سيكون اعتمادنا علي الفريق ككل فلاعبينا متحمسين ولديهم الحافز لتقديم اداء مميز والفوز وحصد النقاط الثلاث .

واعتقد انه في النهاية الاهم النتيجة بالنسبة لنا وليس الاداء ولكن بشكل عام في معظم المباريات نجد ان الفرق التي تلعب بشكل افضل هي التي استطاعت حسم النتيجة , لذلك لابد ان يكون هناك حد ادني من الاداء لان الفوز لا يأتي بالصدفة

وأكد قائلا لاشك ان جميع مبارياتنا كانت حاسمة ونحن كنا نبحث عن ضمان مكانة في البطولة وليس المنافسة ، والمفارقة الغريبة اننا فزنا في 4 مباريات من اصل 20 مباراة في الموسم الماضي بينما في الموسم الحالي حققنا 5 من نفس العدد من المباريات.

ساهل : لن نتنازل أمام الغرافة !

قال محمد ساهل مدرب فريق معيذر ان فريقه معنوياته عالية بعد الفوز على العربي ومع ان وضع فريقنا صعب بالترتيب ولكن لم نستسلم بعد ابدا وسوف نضيف في كل مباراة نسبة من الامال.

وحقيقة ان الفرق اصبحت تحترم معيذر اكثر من السابق ، وان شاء الله تكون لدينا نقاط اخرى من هذه المباراة حتى يكبر الامل رغم صعوبته.

واشارالى ان دعم الادارة لاي مدرب هي من اجل الضغوط عنه وان المطلوب ان يلعب معيذر كرة قدم جميلة وليس البقاء ، والشئ الجيد ان الادارة تهتم الفريق وتدعمه بعد الفوز وتخفف عنه بعد اي خسارة ولابد ان نشكر رئيس النادي والادارة على الدعم الذي نحصل عليه رغم ان فريقنا في موقع الاخير .

واوضح مدرب معيذر ان اي دوري لابد ان تكون هناك عملية تقييم شاملة للفرق واي فريق صاعد دائما يجد مبارياته قوية وهو واقع الحال وحتى المركز الاخير يضع الفريق امام ضغوط ونحن لم نخرج من عنق الزجاجة حتى الان .

وسنلعب امام فريق الغرافة وهو فريق كبير جدا ويمتلك عناصر جيدة ويمكن ان تؤثر بالمباراة وهو ما يمثل تحديا كبيرا ونسعى ان نكون شوكة في حلق اي منافس رغم ان فريقي يتذيل القائمة .

أجيري : وضع الغرافة صعب ونحترم معيذر

قال مدرب الغرافة اغيري ان وضع فريقه الحالي لا يسمح بالتفكير عن اسباب عدم تحقيق نتائج جيدة وليس هناك وقت لكي نقوم عمل بالتحليل بل كل ما هو مطلوب ان نركز امام معيذر وهي فرصة من اجل عودة الروح للفريق .

وبالتالي اذا ما فاز فريقي سوف يتقدم الى الامام في المنافسة بدوري نجوم قطر ، واوضح اجيري انه اذا كانت هناك اخطاء فهو متعلق بالفريق كله وليس خط معين فالفريق من 11 لاعبا .

ونحن نعي مشاكل الفريق ونسعى الى تصحيحها وان سعيد بتجاوب اللاعبين من خلال التدريبات وانا على يقين ان الغرافة ستتحسن نتائجه وسيعود الى وضعه الطبيعي وهو قادر ان يفعل ذلك .

واضاف اذا كانت وضع معيذر صعب فان وضع فريقنا صعب ايضا ونسعى الى التركيز في المباراة ونلعب امام فريق سبق ان هزم العربي وفريقي يسعى للفوز كونه لم يخرج بالفوز منذ عدة جولات وهو ما نسعى الى بلوغه من اجل اعادة الغرافة الى سكة الانتصارات .

وحول هزائم الفريق الاخيرة في خمس وتعادله في واحد اجاب اجيري قائلا: ان وضع الغرافة ونتائجه ليس طبيعيا كونه فريق جيد وانا لا اتحدث عن الفترة السابقة وانا مع الفريق منذ اسبوع من اجل ان اساهم في عودته لمكانته .