الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
20.04.2019 23:38 في :

الدوحة – نجح الخور في التأهل إلى المرحلة الثالثة من بطولة كأس الأمير بعد فوزه الصعب على الوكرة 4/3 بركلات الجزاء الترجيحية في المباراة التي جمعتهما باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة ضمن مباريات المرحلة الثانية ، ليلتقي الخور بالغرافة الجمعة المقبل ويواصل طموحاته في البطولة .

أنهى الخور الشوط الاول بهدف وحيد سجله تياجو من ركلة جزاء بالدقيقة 34 بعد أن تعرض إلى دخول عنيف من الخلف ونفذها بنجاح على يسار الحارس ، وهذا الهدف أوقف تفوق الوكرة والذي كان قد بدأه بهجوم سريع وتواجد في ساحة الخور ولعب من العمق ومن الاطراف .

إلا أن مشكلة الوكرة انه لم يترجم تفوقه الميداني بهدف يعطيه الاريحية بالاستحواذ في ظل اعتماد الخور على الدفاع والبحث عن الكرات المرتدة التي كانت تنطلق إلى تياجو وزميله سانتوس ، وان الصحوة المتأخرة التي حصل عليها الخور اسفرت عن ركلة جزاء تسبب بها خالد مفتاح لاعب الوكرة .

ويبدو أن الوكرة كان متحمساً في الوصول إلى ساحة الخور لكنه لم يعرف كيفية فك شفرة الدفاعات واكتفى فقط بكرة ثابتة سددها عمر علي وعلت العارضة بقليل قبل ان تهتز شباك مرماه ، لينتهي الشوط الأول بهدف للخور .

في الشوط الثاني انتفض الوكرة بقوة وهاجم من أجل أن يعود إلى المباراة وتعويض الهدف ، وقد نجح  عمر علي في تسجيل هدف التعادل برأسية لعبها من وضع ثابت خالد مفتاح من الجهة اليمنى وتصدى لها برأسية رائعة وضعها على يمين الحارس ، وذلك بالدقيقة 64 .

وهذا الهدف حفز الوكرة على المزيد من الاداء المتصاعد وكسر التعادل والتقدم من جديد وتحقيق المفاجأة الاولى ، وقد تقدم بالفعل بالدقيقة 69 عن طريق اللاعب نفسه عمر علي الذي عاد وسجل الهدف الثاني  برأسية أخرى من كرة مررها من الجانب جميل سليم ومن بين المدافعين على  يمين الحارس البكري ، وتصبح النتيجة 2 / 1 للوكرة .

إلا أن الخور لم ييأس ولم يستسلم ن واستثمر الوقت المتبقي ، ومن كرة سريعة عادل الكفة وسجل الهدف الثاني بالدقيقة 73 للخور اللاعب احمد المهندي من كرة مررت اليه من الطربلسي بالجهة اليسرى توغل  بالكرة وعبر عرفة ومن ثم سدد اثناء خروج الحارس ادريس لتعبر من بين قدميه وتعود المباراة الى نقطة البداية .

ولم تسفر الدقائق اللاحقة عن شئ لينتهي الوقت  الأصلي بالتعادل 2 / 2  ،  واحتكم الفريقان لركلات الترجيح من علامة  الجزاء ، حيث فاز الخور بركلات الترجيح 4 / 3  وسجل للخور سعيد ابراهيم ، خالد رضوان ، احمد سالم ، هلال محمد ،وأهدر تياجو فيما سجل للوكرة خالد مفتاح ، باسكو ، جميل سيلم وأضاع ركلتين أنطوني باسي ونانا بوكو .