الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
17.12.2016 22:24 في :

متابعة : بلال مصطفى /ب //
تتجه أنظار عشاق كرة القدم الإيطالية من جديد إلى العاصمة القطرية الدوحة عاصمة الرياضة العالمية لمتابعة قمة الإثارة والمتعة التي تجمع يوفنتوس بطل الثنائية (الدوري والكأس) وحامل اللقب مع ميلان وصيف الكأس في كأس السوبر الايطالي “السوبر كوبا” في نسخته رقم (29) والمقررة يوم الجمعة المقبل على ستاد جاسم بن حمد بنادي السد في السابعة والنصف مساءً.
وتخطف القمة الإيطالية التي تقام في الدوحة للمرة الثانية في ثلاثة مواسم بعد عام 2014 والتي شهدت مواجهة بين يوفنتوس ونابولي والتي حسمها نابولي بركلات الترجيح على حساب اليوفي بعد انتهاء المباراة بالتعادل بين الفريقين 2-2.
وقد ساعد على عودة “السوبركوبا” إلى الدوحة العلاقة الوطيدة التي تجمع بين الاتحادين القطري والإيطالي إلى جانب النجاح التنظيمي الكبير الذي شهدته نسخة 2014 والتي أقيمت بملعب جاسم بن حمد بنادي السد وتبارى فيها اليوفي ونابولي.
وستكون أنظار الجماهير حول العالم وليس الايطالية فقط متوجهه نحو الدوحة من جديد بعد أن تابع العالم قمة الأبطال والتي جمعت برشلونة الاسباني والأهلي السعودي على ملعب الغرافة والتي توج بلقبها البرشا بالفوز على أهلي جدة 5-3.
لتعود الجماهير سريعا إلى الدوحة قبل أقل من أسبوع لمتابعة قمة الكالتشيو ولكن هذه المرة بشكل رسمي، بعد أن وجد مسؤولو الاتحاد الايطالي النجاح في الدوحة التي استضافت القمة الأولى قبل عامين بصورة تنظيمية مميزة للغاية.
ويتمتع الفريقان بتواجد نخبة من النجوم العالميين فمن اليوفي نجد الحارس العملاق جانلويجي بوفون، ودانييل ألفيس، ودانيلي روجاني، وجورجيو كيلليني، وليوناردو بونوتشي، والمغربي المهدي بنعطية.
وميرالم بيانيتش، وجونزالو هيجواين الذي لعب أمام اليوفي مع نابولي في النسخة الماضة من السوبر، بالإضافة إلى ماريو ماندجوكيتش، وباولو ديبالا.
وفي المقابل تضم كتيبة ميلان لوكا أنتونيللي و مباي نيانغ وكارلوس باكا ودانيلي باسيلي وأندريا بيلوتي و لويس أدريانو وخيسوس فيرنانديز سوسو وماريو بازاليتيش .
وجيانلوكا لابادولا وجياكومو بونافنتورا ومانويل لوكاتيلي وجوراي كوشكا وجابرييل باليتا وجياكومو بونافنتورا وكيسوكي هوندا.
ويجرى العمل على قدم وساق في اللجنة المنظمة لاستقبال أبطال الدوري الايطالي، حيث من المقرر أن تصل بعثة الفريقين مساء يوم الثلاثاء المقبل استعداداً لهذه المواجهة المرتقبة، وسط تجهيزات كبيرة وبرنامج حافل للفريقين يجهزهما لهذه القمة الكبيرة.

وتقرر أن تقيم بعثة فريق يوفنتوس في فندق الشعلة بأسباير، بينما تقيم بعثة فريق ميلان في فندق موفنبيك العزيزية وهما قريبان من ملعب جاسم بن حمد الذي يستضيف القمة الايطالية الكبيرة على أرض قطر.
وبحسب البرنامج التدريبي للفريقين ، سيخوض فريق يوفنتوس أولى تدريباته في الدوحة يوم الأربعاء على الملعب رقم (7) في أسباير في الثانية عشرة والنصف ظهرا ولمدة ساعة إلا ربع وستكون التدريبات مفتوحة للإعلاميين.
حيث تقرر أن يعقب التدريبات يوما مفتوحا للاعلاميين في الواحدة والربع ظهراً على نفس الملعب وستكون الفرصة متاحة للإعلام للحصول على تصريحات من مدرب الفريق واللاعبين.
على أن يخوض فريق يوفنتوس تدريبات مغلقة لمدة ساعتين من السادسة مساءً إلى الثامنة مساءً على ملاعب التطوير التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم.
وتقرر أن يعقد المؤتمر الصحفي لفريق يوفنتوس بحضور المدرب الإيطالي ماسيمليانو أليجري وأحد نجوم الفريق الخميس في الرابعة والربع عصراً على ملعب السد.
فيما يستكشف الفريق بأكمله الملعب عقب المؤتمر الصحفي مباشرة ، قبل التوجه إلى ملاعب إدارة التطوير لخوض تدريبه الرسمي على الملعب رقم (2)، في الخامسة والربع مساءً.
ولن يكتفي يوفنتوس بالتدريبات قبل المباراة ، حيث تقرر أن يخوض الفريق تدريبات صباحية يوم المباراة وستكون مغلقة على ملاعب التطوير أيضا في العاشرة والنصف صباحاً ولمدة خمسين دقيقة.
وستكون التدريبات عبارة عن تدريبات استشفائية وفك العضلات لرفع الضغط عن اللاعبين قبل المواجهة الحاسمة في مساء يوم المباراة .
وفي المقابل ينظم فريق ميلان يوماً مفتوحاً للاعلام لمدة ساعة من الثانية وحتى الثالثة ظهر يوم الأربعاء ولم يتم تحديد المكان بعد ، حيث من المقرر أن يكون في فندق موفنبيك محل الإقامة، أو في أسباير.
على أن يخوض ميلان تدريبات مغلقة على ملعب النادي العربي من السادسة والنصف إلى الثامنة مساء نفس اليوم.
فيما يعقد ميلان المؤتمر الصحفي للمباراة مساء يوم الخميس على ملعب السد في السادسة والنصف بحضور فينشينسو مونتيلا مدرب الفريق وأحد النجوم.
وهو المؤتمر الصحفي الذي يسبق التدريب الرئيسي للفريق على ملعب المباراة لمدة ساعة من السابعة وحتى الثامنة مساء.
فيما ينهي ميلان تجهيزاته للمباراة بتدريب صباحي في تمام الساعة الحادية عشرة، على ملاعب أسباير رقم (2) والملعب الاصطناعي الداخلي تجهيزاً لمواجهة يوفنتوس في المساء.
وتعتبر بطولة كأس السوبر الإيطالية من البطولات السنوية التي تقام في إيطاليا، وهي واحدة من أعرق البطولات في أوروبا، حيث انطلقت النسخة الأولى عام 1988 .
ويعتبر ناديا اليوفنتوس وميلان هما الأكثر تتويجا بلقب كأس السوبر في الأندية الإيطالية، حيث توج اليوفي باللقب سبع مرات كان آخرها موسم 2015 ، في حين توج ميلان بها ست مرات كان آخرها موسم 2011.