الاتحاد القطري لكرة القدمدوري الدرجة الثانية
21.10.2020 0:47 في :

الدوحة – جاءت افتتاحية دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي 2021-2020 بأربعة انتصارات مستحقة للمرخية والشمال ومسيمير والشحانية ،لتكون الجولة الأولى غاية في القوة والإثارة .

بعد أن سجلت الفرق الفائزة 10 أهداف وحافظت في الوقت نفسه على نظافة شباكها، حيث جاءت النتائج بفوز المرخية على الوعب 0/4 ، وكانت نتيجة 0/2 عنوان فوز مسيمير على البدع والشحانية على لوسيل والشمال على معيذر .

لتعلن الفرق المتنافسة على التأهل لدوري نجوم QNB أن الصراع على الصعود لدوري الأضواء هذا الموسم سيشهد تنافساً شرساً من البداية ولن يحسم إلا في الأمتار الأخيرة من المسابقة .

وجاء رد المرخية قوياً بالفوز الأعرض على الوعب مستهلاً المسابقة برباعية نظيفة في المباراة التي جرت على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، وسجل للمرخية أحمد الدوني 17-45 هدفين وفريد أحمد المرهوبي هدفين 50-87 ، لتعكس نتيجة اللقاء سيطرة المرخية على أجواء اللعب أداءً ونتيجة .

وفي مواجهة مباشرة بين فريقين يتنافسان على التأهل لدوري الأضواء، حقق الشمال فوزاً ثميناً على معيذر بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما باستاد الخور وسجل الهدفين المهاجم الأردني المتألق بهاء فيصل في الدقيقتين 49-60 .

وفي لقاء آخر ، فاز مسيمير على البدع بثنائية في اللقاء الذي جرى على ملعب الشمال وسجل الهدفين كل من عبد الله الدياني والدوكاليالصيد في الدقيقتين 75-90 ، وكان فريق البدع أكثر من ند واستحوذ كثيراً على مجريات اللعب ولكن خبرات لاعبي مسيمير منحتهم النقاط الثلاث .

وحقق الشحانية هو الآخر فوزاً غالياً على لوسيل بهدفين دون رد في اللقاء الذي جرى على استاد حمد بن خليفة في النادي الأهلي وسجل للشحانية فلانتين لازار وابراهيما جاي في الدقيقتين 36-86 ، ليعوض اخفاقات الكأس وينافس منذ البداية على التأهل  .

وبانتهاء مباريات الأسبوع الأول من دوري الدرجة الثانية يتصدر المرخية الترتيب العام برصيد ثلاث نقاط  بفارق الأهداف عن كل منالشحانية والشمال ومسيمير أصحاب المراكز الثاني والثالث والرابع، بينما جاءت الفرق الخاسرة في المراكز من الخامس وحتى الثامن على الترتيب وهي البدع ولوسيل ومعيذر والوعب .