الاتحاد القطري لكرة القدمدوري الدرجة الثانية
14.09.2021 2:14 في :

الدوحةقطر | تنطلق مساء الثلاثاء 14 الجاري مباريات الأسبوع الأول من دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي الجديد 2022-2021،بإقامة مباراتين في اليوم الأول،تجمع الأولي بين الخريطيات والوعب في الساعة السابعة والنصف مساءً على استاد سعود بن عيد الرحمن بنادي الوكرة، بينما يلتقي في الثانية مسيمير بالمرخية على ملعب رقم(6) بجامعة قطر في التوقيت نفسه.

 وتختتم مباريات الأسبوع الأول الأربعاء 15 الجاري ، حيث يلتقي الشحانية مع البدع باستاد الخور،ويلتقي معيذر بلوسيل على ملعبالإرسال رقم (2)،وتُقام المباراتان في توقيت واحد هو السابعة والنصف مساءً.

 ويأتي الموسم الجديد لدوري الدرجة الثانية بمشاركة ثمانية فرق ،وترغب جميعها في التعبير عن نفسها بقوة في مستهل موسم جديد يهدففيه الجميع إلى التأهل لدوري نجوم QNB ، ومن المتوقع أن تشهد المباريات منافسة شرسة في ظل تحقيق هذا الهدف المنشود.

 المستويات الجيدة التي ظهرت عليها الفرق في الموسم الماضي والذي استمرت فيه المنافسة حتى الأسبوع الأخير، تؤشر لموسم قوي ومتميزمن الجميع، لاسيما بعد التدعيمات والانتدابات القوية في صفوف الفرق على صعيد اللاعبين المحترفين والمواطنين والمدربين الجدد.

 الخريطياتXالوعب

تأتي المواجهة الأولى بين الخريطيات والوعب غاية في القوة والإثارة ، فالخريطيات القادم من دوري الأضواء يرغب في العودة السريعة إليهمرة أخرى ، وهو في هذا الصدد تعاقد مع المدرب الروماني سيبريان بانيت لقيادة الفريق في الموسم الجديد .

قام نادي الخريطيات أيضاً بتدعيمات وانتدابات قوية ، فتعاقد مع اللاعب الهولندي من أصول مغربية أوسيم بوي، قادماً من ليدز يونايتدالإنجليزي، كما تعاقد مع المهاجم عبد الفاضل سوانون نجم منتخب بنين، والمغربي عماد الرحولي.

كما جدد تعاقده مع المغربي رشيدتيبركنين هداف الفريق وأيضاً المدافع الإيراني بزمان منتظري، والحارس المخضرم بابا مالك قادماً من أم صلال ،وخاض الفريق العديد من الوديات القوية على صعيد الاستعداد المتميز قبل خوض غمار المنافسات بدوري الدرجة الثانية .

أما الوعب فلن يكون صيداً سهلاً بعد الأداء القوي في الموسم الماضي على الرغم من النتائج غير الجيدة بعد أن أنهى الموسم في المركز الأخير ، وهو يخوض موسمه الثالث في دوري الدرجة الثانية .

مهمة الخريطيات لن تكون سهلة أمام الوعب الساعي إلى إثبات نفسه هذا الموسم بوجه جديد وبطموح مختلف مستفيداً من خبراته ومشاركاته السابقة وتحت قيادة مدربه أحمد عبد السلام، وفي ظل رغبة كبيرة لترك بصمته الأولى في دوري الدرجة الثانية .

مسيميرxالمرخية

 هي المباراة الأقوى والتي ستجذب إليها الأنظار كونها ستجمع فريقين يتنافسان للصعود إلى دوري الأضواء ، فمسيمير تعاقد مع المدرب التونسي حاتم الميساوي، لتولي مسؤولية تدريب الفريق بدءاً من هذا الموسم.

كما تعاقد مع 3 لاعبين محترفين لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد، وهم السوريان ماهر دعبول، ومحمد مرمور، والبرازيلي روبينهو ،على أمل تقوية صفوفه من أجل التأهل والعودة مرة أخرى لدوري نجوم QNB .

اختتم مسيمير الموسم الماضي في المركز الرابع ، بعد أن استعاد نغمة الانتصارات في القسمين الثاني والثالث بعد البداية المتعثرة وخاض في الفريق وديات قوية آملاً في بداية مختلفة .

 في المقابل جاءت استعدادات المرخية للموسم الجديد غاية في القوة سواء من خلال معسكر الإعداد التركي ، أو عن طريق التدعيمات القوية تحت قيادة مدربه الجديد الفرنسي مروان خرباش .

حيث تعاقد المرخية مع مجموعة متميزة من اللاعبين، فكان دانيال جومو قادماً من الخريطيات وماهر يوسف من البدع وحمرون بن يوغرطة لاعب السد السابق وهشام كمال من معيذر ، بالإضافة إلى النيجيري بيتر نواه، وهو يسعى بجدية للعودة من جديد لدوري النجوم وتقديم وجه مغاير ، بعد أن حل خامساً في الموسم الماضي .

 

الشحانيةxالبدع

 المواجهة الثالثة تجمع بين الشحانية والبدع ، وهي مواجهة قوية بين فريقين يطمحان لبداية جيدة ، فالشحانية الذي حل وصيفاً للشمالالمتأهل لدوري نجوم QNB- وخسر الفاصلة أمام الخور يضع نصب عينيه التأهل دون غيره .

وهو تحت قيادة مدربه المواطنالمستمر معهنبيل أنور ، تعاقد مع مجموعة متميزة من اللاعبين مثل روبرت ملكي لاعب مُنتخب لبنان، وإلياس حساني لاعب مُنتخب الجزائر السابق لمُدة موسم واحد قابل للتجديد، بالإضافة إلى البرازيليين ويليام ودييجو.

كما خاض الفريق مُعسكرًا تدريبيًا في مدينة أنقرة التركية ولعب عدة وديات قوية ، ويسعى الجهازُ الفنيُّ بقيادة المُدرب نبيل أنور إلى انطلاقة قوية بدوري الدرجة الثانية.

أما البدع الذي جاء سادسًا في الترتيب العام بدوري الموسم الماضي ، فقد استعد جيداً في وجود مجموعة من اللاعبين المتميزين وأصحاب الخبرات، مع العديد من الوجوه الجديدة والتدعيمات القوية من اللاعبين المواطنين الشباب، لاسيما بعد تجاربه الودية القوية.

قدم البدع مستويات رائعة الموسم الماضي ، ومثل عقبة كبيرة للفرق المتنافسة على التأهل، ويأمل في تقديم الأفضل في موسمه الرابع بدوري الدرجة الثانية وسط طموح جديد وأهداف مختلفة .

معيذرxلوسيل

 المباراة الرابعة في ختام الأسبوع الأول من دوري الدرجة الثانية ستجمع بين معيذر ولوسيل ، وهي مواجهة قوية على الرغم من اختلاف أهداف كل من الفريقين .

فمعيذر ثالث دوري الموسم الماضي ، يسعى دون شك للعودة مجدداً إلى دوري النجوم مستفيداً من دروس الموسم الماضي ومتجنباً سلبياته ،تحت قيادة مدربه المغربي منير الجعواني المستمر معه من الموسم المنقضي ليكون عاملًا رئيسًا لاستقرار الفريق.

تعاقد معيذر مع نجم الكرة السعودية محمد السهلاوي وكل من اللاعبين نادر مطر ووسام الإدريسي وعثمان ديباتي، بالإضافة إلى مجموعةكبيرة من اللاعبين المخضرمين وفي مقدمتهم القائد والهداف أيوب الودراسي، وخاض الفريق عدة وديات قوية قبل انطلاق الموسم .

وبالنظر لفريق لوسيل فسيدخل اللقاء بطموح جديد وعلى عكس الموسم الماضي الذي احتل فيه المركز السابع ، على الرغم من كونه قدم فيه مباريات جيدة، ولكن قلة خبرات لاعبيه حالت دون تحقيق مركز متقدم.

ويأمل الفريق في الاستفادة من تجربة تواجده مع فرق أندية الدرجة الثانية وتقديم مستويات جيدة في موسمه الثالث ، في ظل تواجد مجموعة جيدة من اللاعبين الشباب ومن ذوي الخبرات بعد تدعيمات الفريق والتي ظهرت بشكل متميز مع الوديات التي خاضها .