الاتحاد القطري لكرة القدمدوري الدرجة الثانية
20.10.2020 9:40 في :

الدوحة – تنطلق مساء الثلاثاء مباريات الأسبوع الأول من القسم الأول لدروي الدرجة الثانية للموسم الرياضي 2021-2020 بإقامة أربع مباريات تجمع بين كل من الشحانية ولوسيل باستاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي ، والشمال ومعيذر باستاد الخور، ومسيمير والبدع باستاد الشمال ويلتقي الوعب بالمرخية على استاد سحيم بن حمد، وتقام المباريات الأربع يوم الثلاثاء الموافق 20 الجاري في توقيت واحد وهو الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة مساءً .

ويأتي دوي الدرجة الثانية بمشاركة ثمانية فرق ، بعد أن شهد الموسم الجديد مشاركة خمسة فرق فقط في بطولة كأس الدرجة الثانية دون مشاركة فرق البدع ولوسيل والوعب ، وهو ما كان أيضاً عقب استئناف النشاط الكروي بعد فترة التوقف بسبب تفشي جائحة كورونا (كوفيد19) .

ترغب جميع الفرق في التعبير عن نفسها بقوة في مستهل موسم جديد يهدف فيه الجميع إلى التأهل لدوري نجوم QNB وسط منافسة شرسة ، لاسيما بعد المستويات الجيدة التي ظهرت عليها الفرق في بطولة كأس الدرجة الثانية، وأيضاً بعد التدعيمات والانتدابات القوية في صفوف الفرق على صعيد اللاعبين المحترفين والمواطنين .

الشمالXمعيذر

تأتي هذه المواجهة على قدر كبير من الأهمية كونها الوحيدة التي تجمع بين فرييقين من الفرق التي تنافس على الصعود لدوري الأضواء، لذا فهي تلقى اهتمامًا كبيرًا للغاية ، حيث أن الحصول على النقاط الثلاث للتقدم للأمام مبكرًا والاستمرار في المنافسة يبقى هدف الفريقين اللذين تأهلا إلى الدور النصف النهائي من مسابقة كأس الدرجة الثانية .

فالشمال قد أعلن انضمام لاعبين متميزين محترفين ومواطنين ويسعى لخوض الدوري بقوة بهدف تحقيق الصعود تحت قيادة إدارته الجديدة التي غيرت من شكل فريق الكرة وانتدبت لاعبين من العيار الثقيل مثل التونسي شمس الدين الذوادي إلى جانب المواطنين بقيادة ماجد محمد وياسين يعقوب وفضل عمر وتحت قيادة المدرب هشام العزوني .

وعلى الصعيد ذاته، كان الحال بالنسبة لفريق معيذر، حيث تعاقد أيضًا مع لاعبين متميزين محترفين ومواطنين في مقدمتهم الهولندي أليسون هوي والإيراني مسلم مجدمي ويسعى الفريق هذا الموسم لتحقيق حلم الصعود تحت قيادة مدربه المغربي الجديد منير الجعواني وقائده أيوب الودراسي.

الشحانيةXلوسيل

أما مباراة الشحانية ولوسيل فستكون مباراة قوية يسعى من خلالها الشحانية بقيادة مدربه نبيل أنور تحقيق الفوز وينطلق بقوة في الدوري بعد انتكاسات متعددة في كأس الدرجة الثانية أبعدته عن التأهل للدور النصف النهائي، فهي أول مباراة للفريق بدوري الدرجة الثانية بعد هبوطه.

ورغم عدم تحقيقه لنتائج جيدة في كأس الدرجة الثانية إلا أن ذلك ليس مقياسًا فالهدف الأهم هو الدوري وبالتالي سيبذل الفريق قصارى جهده للظهور بالصورة المطلوبة مع أول مباراة من الدوري،وقد تعاقد الفريق مع لاعبين محترفين متميزين كان أخرهم التونسي علي المشاني والسنغالي براهيما جاي ومن قبلهما الروماني فلاينتين لازار والمواطنين خالد اليزيدي وعبدالعزيز اليهري ويوسف هاني الرئيسي .

وبالنظر لفريق لوسيل فسيدخل اللقاء بطموح جديد وعلى عكس الموسم الماضي الذي قدم فيه مباريات جيدة ولكنه لم يحتل مركزًا متقدمًا قبل أن يتم إلغاء مباريات القسم الثالث من الدوري ،ويأمل الفريق في الاستفادة من تجربة تواجده مع فرق أندية الدرجة الثانية وتقديم مستويات جيدة هذا الموسم تحت قيادة مدربه .

مسيميرXالبدع

وفي المباراة الثالثة يلتقي مسمير والبدع في مواجهة قوية استعد لها الفريقان جيدًا ، حيث أعلن مسيمير عن تعاقداته المتميزة والقوية التي تؤكد أن الفريق سيعمل هذا الموسم لتحقيق هدف الصعود إلى دوري نجوم QNB تحت قيادة مدربه دراجان تاديك والذي نجح في التأهل بالفريق للدور النصف النهائي من كأس الدرجة الثانية ، وقد انضم إلى كتيبته كلاً من مامادو لامين المحترف الفرنسي ويوسف الرواشدة المحترف الأردني وماهر يوسف،بالإضافة إلى اللاعب الدوكالي الصيد .

بينما استعد فريق البدع بقيادة مدربه سامي صلاح الدين في وجود لاعبين متميزين وأصحاب خبرات كبيرة مثل مصعب محمود ويوسف أحمد إلى جانب عدد من اللاعبين المواطنين الشباب،والذي قدم مستويات رائعة الموسم الماضي حتى توقف الدوري بسبب جائحة كورونا، حيث احتل المركز الثاني ومثل عقبة كبيرة للفرق المتنافسة على التأهل .

الوعبXالمرخية

أما لقاء يصطدم الوعب والمرخية سيكون قوياً وصعباً بكل نظراً للمستويات التي قدمها المرخية حتى الآن في كأس الدرجة الثانية وتصدره الترتيب العام بالعلامة الكاملة متأهلاً للدور النصف النهائي ، كما أنه على موعد صعب مع العربي في قبل نهائي كأس الأمير، وفي الموسم الماضي كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل لدوري الأضواء ولكنه خسر الفاصلة أمام الخور.

وهو يسعى للتأهل لدوري الأضواء مبكراً تحت قيادة مدربه عمر نجحي مدرب الخور السابق وفي كتيبته عدد من اللاعبين المتميزين وأصحاب الخبرات مثل العماني أحمد كانو، وآدن علي وحمود اليزيدي وانضم إليهم عدد من اللاعبين الجدد من المحترفين والمواطنين مثل أيوب عزي، وهناك تركيز كبير في أولى جولات الدوري من أجل تحقيق الفوز.

لذلك لن يكون الوعب في مهمة سهلة أمام المرخية ، والوعب يطمح في إثبات نفسه هذا الموسم بوجه جديد بعد أنهى دوري الموسم الماضي في المركز الأخير،حيث لم يقدم المستويات المطلوبة ولكن من المؤكد أنه يدخل الموسم الجديد بروح جديدة تحت قيادة مدربه أحمد عبدالسلام وبشكل مختلف يؤكد من خلاله سعيه لوضع بصمته في الدوري، والاستفادة من التجربة الثانية بدوري الدرجة الثانية .