الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
20.04.2019 23:06 في :

الدوحة -تأهل نادي أم صلال إلى المرحلة الثالثة لبطولة كأس الأمير لكرة القدم بتغلبه 3 /1 على الشمال في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء السبت في انطلاق مباريات الجولة الثانية للبطولة ، ليضرب أم صلال موعداً مع العربي يوم الجمعة القادم في أولى مواجهات المرحلة الثالثة لأغلى البطولات .

ونجح أم صلال في حسم الشوط الاول لمصلحته بثنائية نظيفة احرزها محترفه الايفواري ساجبو ، حيث افتتح ساجبو التسجيل بالدقيقة العاشرة ، ومنح الهدف المبكر دفعة قوية للاعبي أم صلال الذين واصلوا ضغطهم بقوة من أجل إحراز الهدف الثاني .

وهو ما حدث بالفعل بالدقيقة 19 عن طريق ساجبو أيضا ، وكانت السيطرة واضحة لام صلال على مجريات اللعب بالشوط الاول وهو ما ساعده على خلق الكثير من الفرص الخطيرة التي هددت مرمى الشمال ، وكانت الفرصة سانحة امام ساجبو لاحراز الهدف الثالث له ولفريقه ، ولكن المحترف الايفواري أهدر الفرصة الخطيرة التي اتيحت له بالدقيقة 25 .

وسعى أم صلال لاضافة الهدف الثالث ، كما حاول الشمال تقليص الفارق واحراز هدفه الاول قبل نهاية الشوط الاول ، لكن لم يتمكن اى من الفريقين من هز الشباك في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول والذي انتهى لمصلحة ام صلال بثنائية نظيفة .

وبدأ أم صلال الشوط الثاني بقوة وتمكن من إحراز الهدف الثالث بالدقيقة 54 بواسطة محمود المواس ليصعب من مهمة الشمال في العودة الى اجواء اللقاء ، وعلى الرغم من تقدم ام صلال بثلاثية نظيفة الا ان الشمال هاجم بقوة وبحث عن احراز الهدف الاول الذي يمنحه الامل في تقليص الفارق .

وبالفعل لاحت بعض الفرص الخطيرة للاعبي الشمال لكن لم يتم استغلالها جيدا ، حتى تمكن عبد العزيز المقبالي من إحراز هدف الشمال الاول بالدقيقة 67 .

واستمر الصراع بين الفريقين بالدقائق الاخيرة واهدر ساجبو فرصة مؤكدة لأم صلال بالدقيقة 76 ، وكانت الافضلية واضحة لام صلال وهو ما ساعده على المحافظة على النتيجة وحسم المباراة لمصلحته بالفوز 3/1 .