الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
27.11.2013 22:54 في :

متابعة: بلال مصطفى/مجدي إدريس//

عادت الحياة من جديد لملاعب الفرجان مع انطلاق باكورة بطولات الموسم الجديد بطولة سداسيات الفرجان لكرة القدم والتي انطلقت مؤخرا بمشاركة 10 فرق قسمت لمجموعتين ضمت المجموعة الأولى فرق (المنصورة ، سميسمة ، اللقطة ، بن عمران ، المرخية )، بينما ضمت المجموعة الثانية كلا من ( الدحيل ، المطار ، النجمة ، الهلال ، الشحانية ) .

وضمن مباريات الجولة الأولى حقق فريق سميسمة الفوز على المنصورة بنتيجة 3 : 1 و في ثاني لقاءات المجموعة الأولى حقق فريق اللقطة الفوز على فريق بن عمران بنتيجة 6 : 4 وضمن لقاءات المجموعة الثانية تمكن فريق الهلال من تحقيق فوز كبير على فريق النجمة بنتيجة 9 : 1 .

وفي المباراة الثانية حقق الدحيل فوزا صعبا على فريق للمطار بنتيجة 4 : 3 وتجدر الاشارة الى أن سداسيات الفرجان تشهد منافسة قوية بين فرق الأحياء المختلفة لدرجة أن البطولات الأربعة الماضية شهت تتويج 8 فرق بلقب البطل والوصيف .

حيث لم يتمكن أي فريق من الفوز بالبطولة مرتين وكان اللقب الأول في عام 2009 من نصيب فريق برزان والوكرة وصيفا له بينما توج بلقب النسخة الثانية عام 2010 اللقطة والريان وصيف للبطولة وتمكن الوعب من الفوز بلقب النسخة الثالثة في عام 2011 وجاء المنصورة وصيفا.

أما اللقب الرابع لموسم 2012 فكان من نصيب زكريت وجاء فريق أبو سدرة وصيفا له علما بأن البطولة الحالية تحمل الرقم 31 ضمن البطولات العديدة التي تنظمها لجنة فرجان قطر التابعة لقسم التنسيق بأكاديمية التفوق الرياضي أسباير.

وتهدف لجنة الفرجان للاستفادة من قدرات الشباب القطري ليس فقط في عملية تنظيم البطولات وادارتها بل وأيضا من خلال منح الفرص لكل الفئات العمرية لممارسة هوايتهم المفضلة تحت مظلة لجنة الفرجان والتي يرأسها ناصر سالم المانع وعضوية كل من سامر أحمد زايد والحكم الدولي السابق جمعة العلي ومحمد عبد الغفور ومجموعة من الشباب المتعاونين وهم محمد عبد الغفور والسيد الدسوقي وعادل كنانبي واشرف طه .