الاتحاد القطري لكرة القدمتطوير كرة القدم
25.02.2019 21:44 في :

الدوحة – تنظم إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم دورة مدربي نخبة الشباب، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبمشاركة 23 مدربا.

وتعد إدارة التطوير بالاتحاد القطري سباقة في هذا المجال، حيث كانت أول من ينظم تلك الدورة الجديدة على مستوى القارة الآسيوية، حرصا من الإدارة على إقامة أحدث الدورات التدريبية للمدربين على مستوى العالم.

وتشهد الدورة نشاطاً مكثفاً في المحاضرات، حيث ألقى السيد فهد ثاني مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري والمحاضر الآسيوي، محاضرة على الدارسين بعنوان “منهجية بناء اللاعب”، وتناول فيها عدة محاور منها، الأسس العلمية التي يبنى عليها تأسيس لاعب كرة القدم، وصفات وخصائص المراحل السنية المختلفة، والمحتوى التدريبي المناسب لكل مرحلة سنية، مستشهدا بإعداد المنتخبات الوطنية بدولة قطر.

كما ألقى السيد أحمد الطيب معلق كرة القدم محاضرة حملت عنوان “اللاعب الموهوب والصدى الإعلامي”، تناول فيها المؤثر للإعلام في الرياضة وكرة القدم، وكيفية إعداد اللاعبين للتعامل مع وسائل الإعلام منذ الصغر، ومدى تأثير الإعلام في الوسط الرياضي.

كما تستضيف إدارة التطوير المحاضر الأوروبي الهولندي السيد أليكس باستور، لإلقاء عدة محاضرات على مدار الأسبوع الجاري، حول النواحي التكتيكية الدفاعية والهجومية في كرة القدم، وبرامج التدريب الفردي والوظيفي لفرق الفئات السنية.

وبدوره أعرب السيد عبد القادر المغيصيب المحاضر الرئيسي المشرف على تقديم وتنظيم محاور الدورة عن فخره بأن تكون دولة قطر أول من ينظم هذه الدورة على مستوى الاتحاد الآسيوي، مؤكدا نجاح الدورة في تحقيق أهدافها حتى الآن.

يذكر أن الدورة تقام خلال الفترة من الثاني من فبراير الجاري حتى الثامن والعشرين من مارس المقبل، وتشمل محاضرات عملية ونظرية.