الاتحاد القطري لكرة القدمتطوير كرة القدم
04.01.2020 20:25 في :

الدوحة -اختتمت إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم، الدورة التدريبية المستوى (D) لأعضاء برنامج الجيل المبهر، والتي استمرت على مدار 8 أيام بمشاركة 24 دارساً ودارسة.

وتقدم السيد فهد ثاني مدير إدارة التطوير، الحضور في الحفل الختامي للدورة الذي أقيم بمقر الإدارة في أسباير، حيث ألقى الكلمة الافتتاحية وقام بتسليم السادة المحاضرين شهادات التقدير والسادة الدارسين شهادات المشاركة فيها.

واستهل السيد فهد ثاني كلمته بتوجيه الشكر نيابة عن السيد رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، والسادة أعضاء المكتب التنفيذي بالاتحاد، إلى السادة محاضري الدورة السيد وسام شامل، المحاضر الرئيس ومعاونه السيد صدام عزوز وكذلك السادة الدارسين بالدورة.

وقال السيد فهد ثاني إن مهمة مدرب كرة القدم تضاعفت صعوبتها مع تحول اللعبة إلى علم متشعب الفروع يحتوي على جانبين نظري وعملي، والمدرب الناجح هو من يحصل العلم الكثير ويلم بالمعرفة الواسعة، مؤكداً أنه كلما زادت معرفة المدرب زادت قدراته على إيصال المعلومة للاعب الناشئ وتمكن من تطوير مستواه.

وأضاف السيد فهد ثاني أن المدرب يجب أن يضع له هدفا يعمل على الوصول إليه، وضرب المثل بنفسه عندما بدأ مشوار التدريب وحصل على أول دورة تدريبية عام 1992 حدد لنفسه هدفا أن يصل لأعلى مستوى تدريبي، مؤكداًأنه وصل بعد 17 عاماً إلى هدفه بالجهد وتحصيل العلم، حيث حصل على أعلى الشهادات التدريبية وأصبح مدرباً للمنتخب القطري للناشئين تحت 17 عاما.

وأكد السيد فهد ثاني على أن باب إدارة التطوير مفتوح على مصراعيه للدارسين والدارسات الراغبين في مواصلة مشوار تحصيل العلم التدريبي والحصول على الدورات الأكثر تقدما التي تقيمها الإدارة بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ومن جانبه ألقى السيد وسام شامل كلمة مختصرة وجه فيها الشكر للاتحاد القطري لكرة القدم وإدارة التطوير على تنظيم الدورة، مشددا على أن الدورة وضعتهم على أول الطريق ويجب عليهم مواصلة مشوار الحصول على الدورات التي لا بديل عنها لصقل المدرب وتطوير مستواه التدريبي.

كما ألقى السيد معاذ حسام الدين عباسي كلمة عن السادة الدارسين والدارسات وجه من خلالها الشكر للاتحاد القطري لكرة القدم وإدارة التطوير بقيادة الكابتن فهد ثاني على تنظيم الدورة، كما وجه الشكر للسادة المحاضرين مؤكدا أنهم جعلوا الدورة بإسلوبهما الرشيق ممتعة وأنهم تلقوا فيها معلومات غزيرة في الناحيتين الفنية العملية والنظرية.

كما ألقت الدارسة نجلا المحشادي كلمة عن السادة الدارسين والدارسات أيضا كررت فيها توجيه الشكر للاتحاد القطري لكرة القدم وإدارة التطوير بقيادة الكابتن فهد ثاني، والسادة المحاضرين، متمنية تكرار هذه الدورات ووصول كل الدارسين لأعلى الدرجات العلمية في التدريب.

وأسدل الستار على حفل ختام الدورة بتكريم السيد فهد ثاني، للسيد وسام شامل والسيد صدام عزوز، بمنحهما شهادة تقدير لجهودهما بالدورة، كما سلم الدارسين والدارسات شهادات المشاركة بالدورة أيضا.