الاتحاد القطري لكرة القدمتطوير كرة القدم
11.02.2020 14:01 في :

الدوحة – اختتمت بمقر إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم الدورة التدريبية للمدربين المستوى (B)، التي نظمها الاتحاد القطري لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للعبة، خلال الفترة من 18 يناير حتى التاسع من الشهر الجاري بمقر الإدارة في أسباير بمشاركة 26 دارساً.

وكان السيد فهد ثاني مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم، والمحاضر الرئيس للدورة على رأس حضور حفل الختام، ومعه السيد محمد الهاشمي المستشار الاستراتيجي لإدارة التطوير، اللذان كرما المحاضرين المعاونين بالدورة، السيد فهد فخرو المحاضر بالاتحاد الآسيوي والسيد وسام شامل المحاضر الآسيوي أيضا كما كرما السادة الدارسين بتسليمهم شهادات المشاركة بالدورة.

واستهل السيد فهد ثاني حفل الافتتاح بكلمة توجه فيها بالشكر والتقدير نيابة عن سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، والسادة أعضاء المكتب التنفيذي بالاتحاد للسادة المحاضرين والدارسين المشاركين بالدورة”.


كما وجه السيد فهد ثاني فهد ثاني الشكر للاتحاد الآسيوي لموافقته على إقامة الدورة، والسادة المحاضرين السيد فهد فخرو الذي يتعاون بشكل دائم مع إدارة التطوير، والسيد وسام شامل أيضا.

وشدد السيد فهد ثاني، على أن كرة القدم لا تعرف المناصب فالكل يجب أن يتعلم، ويحرص على تحديث معلوماته بشكل دائم حتى يساير التطور الكبير في اللعبة، مشيدا بالسيد ميغيل الذي لم يمنعه منصبه الكبير في مؤسسة دوري نجوم قطر من المشاركة كدارس في الدورة، وذلك يزيد من قيمته ويؤكد أنه ملتزم بالاحترافية الصحيحة، كما يؤكد أنه مثال يجب أن يحتذى به.

وأشار السيد فهد ثاني، إلى أن إدارة التطوير تسعى جاهدة إلى تغيير الفكر الكروي للمجتمع وهذا صعب ويحتاج إلى وقت طويل لكن ليس مستحيلا طالما يطبق عبر استراتيجية صحيحة.

ومن جانبه أشاد السيد وسام شامل، بما قاله السيد فهد ثان، مؤكدا أن تحصيل علوم كرة القدم ضرورة لا غنى عنها للمدرب الذي يريد أن ينجح في مجال كرة القدم المتجدد دائما والذي تشعبت علومه بشكل كبير ومتسارع.

وحرص السيد وسام شامل، على توجيه الشكر لإدارة التطوير والاتحادين القطري والآسيوي على توفير الأجواء اللازمة لنجاح الدورة، كما شكر الدارسين على حسن تعاونهم والتزامهم خلال الدورة.