الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

الدوحةقطر| قنا : اختتمت إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم اليوم الخميس فعاليات الدورة التدريبية لمدربي كرة القدم /المستوىC/ وذلك بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للعبة، واستمرت 16 يوماً بمشاركة 25 دارسا.

استهدفت الدورة طلاب قسم التربية البدنية في كلية التربية بجامعة قطر، وفق اتفاقية الشراكة بين الاتحاد القطري لكرة القدم وجامعة قطر،من أجل إدماج الطلاب في النواحي العملية في مجال التدريب بمنحهم فرصة الحصول على الشهادات التدريبية، بناء على التخويل الذيحصل عليه الاتحاد القطري من نظيره الآسيوي لمنح الشهادات التدريبية القارية بمستوياتها المختلفة.

وأقيم حفل الختام بشكل مبسط في مبنى كلية التربية بجامعة قطر بحضور السيد فهد ثاني الزراع مدير إدارة التطوير في الاتحاد القطري لكرة القدم، والدكتور أحمد العمادي مستشار الجامعة ، والمحاضرين الرئيسيين المشرفين على الدورة وهما : حازم حربة ويوسف أحمد والمساعد أحمد درزي،وتم في ختام الحفل توزيع شهادات التدريب للمستوى /C/ على الدارسين.

قدم فهد ثاني الشكر للاتحاد الآسيوي، مقدراً في الوقت نفسه الجهود التي يبذلها الاتحاد القطري برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بنأحمد آل ثاني من أجل توفير جميع سبل الدعم للدورات التدريبية التي تعنى بتأهيل المدربين وتطوير مستوياتهم من خلال مواكبة كلالمستجدات التي تطرأ على اللعبة.

وأكد الزراع أن الدورة استهدفت طلاب قسم التربية البدنية، بغرض تكوين قاعدة واسعة من المدربين الذين يملكون الخبرة العلمية والعمليةمن أجل تطوير مستوى اللاعبين والارتقاء باللعبة من خلال الاهتمام بركن أساسي ورئيسي، وهو تأمين مدربين مؤهلين.

مشيراً إلى أن الاتحاد سيمضي قدما في تنظيم الدورات بالتعاون مع قسم التربية البدنية على المدى البعيد، ومشدداً على أن هؤلاءالمشاركين سيتميزون مستقبلا عن بقية المدربين، بحصولهم على الدورات المتخصصة في كرة القدم إلى جانب تحصيلهم العلمي في الرياضةبشكل عام وفي كرة القدم على وجه الخصوص، حيث سيثري هؤلاء المجال التدريبي بالخبرات المزدوجة .

وبين الزراع ضرورة استكمال الدارسين الحصول على الدورات للمستويات الأعلى، مشيراً إلى أن مشوار مهنة التدريب طويل ويعتمد علىقدرة المدرب على تحصيل الدورات بجانب الكفاءة والاجتهاد في الملعب.

بدوره قال حازم حربة المحاضر المشرف على الدورة:” إن الشراكة بين الاتحاد القطري لكرة القدم وقسم التربية البدنية بجامعة قطر، تؤتيثمارها بالشكل الأمثل من خلال منح الطلاب فرصة التسلح بالخبرات العملية عبر الالتحاق بالدورات المتخصصة التي ينظمها الاتحادالقطري، بحيث يحصل الملتحق بتلك الدورات على فرصة الجمع بين النواحي العملية والعلمية في مجال التدريب، ما يجعله مؤهلا بالشكل الأمثل كي يكون مدرباً على مستوى عالي مستقبلا، خصوصا في ظل إمكانية عمل الخريجين في التدريس ما يساعد في تكوين قاعدة جيدة من الفئات السنية في المدارس تسهم في تطوير قاعدة الكرة القطرية” .

وأشاد حربة بالدارسين الذين أبدوا التزاما كبيرا واجتهدوا من أجل انجاز المتطلبات الخاصة بالدورة من خلال متابعة المحاضراتالنظرية والعملية، متمنياً أن يواصلوا مشوار الحصول على دورات المستوى الأعلى مستقبلًا .