الاتحاد القطري لكرة القدمتطوير كرة القدم
15.09.2019 23:35 في :

الدوحة -اختتمت دورة مدربي كرة القدم للمستوى (D) التي نظمتها إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم على مدار أسبوع بنادي العربي الرياضي، وهي أولى دورات الموسم الجديد.

وحضر حفل ختام الدورة السيد محمد الهاشمي مستشار التخطيط الاستراتيجي بإدارة التطوير، والسيد جمال البدر المحاضر الذي أشرف على تقديم محاور الدورة النظرية والعملية، ومعاوناه السيد صدام عزوز والسيد عماد سلمي.

واستهل السيد محمد الهاشمي حفل الختام بكلمة ألقاها على السادة المحاضرين والدارسين، وجه فيها الشكر نيابة عن سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، والسادة أعضاء المكتب التنفيذي بالاتحاد للسادة المحاضرين والدارسين المشاركين بالدورة، متمنياً للجميع التوفيق في مشوارهم الطويل بعالم التدريب.

كما وجه الشكر للاتحاد القطري لكرة القدم وإدارة التطوير برئاسة السيد فهد ثاني على إتاحة الفرصة للراغبين بدخول سلك التدريب بتنظيم هذه الدورة الاستكشافية لمستوى المتقدم للتدريب والتى تحدد مدى موهبته ومهاراته في هذا المجال الهام لكرة القدم.

وطالب السيد محمد الهاشمي الدارسين بالاستمرارية في التعلم حيث تعد الدورة الخطوة الأولى في مشوار طويل، كما طالبهم بحب مهنة التدريب والحرص الدائم وزيادة الدافعية للتقدم، والاطلاع على أحدث المستجدات في عالم كرة القدم. مع ضرورة تحديد الاهداف وخطة العمل للوصول إليه،

وقال السيد محمد الهاشمي إن الدراسات العلمية أثبتت أن ٦٠ في المئة من أسباب واستحقاقات الفوز والنجاح في أي بطولة يرجع سببها المباشر المدرب وقدراته، وخبراء علم التدريب يصنفون المدربون إلى أنواع عديدة منهم الطموح ، والفذ ، والمجتهد وهناك المتسلق ، والخامل ، لكن الذي يعنينا من خلال هذه الدورات من لديه الرغبة الصادقة والهمة العالية ، ويرتقي في عالم التدريب حتى يصل إلى أعلى المراتب الفنية والتدريبية مستقبلاً .

لكي تسعى المنتخبات والأندية وراءه من خلال مالديه من كفاءه وعلم ، وهذا ما تعمل عليه جاهداً إدارة تطوير كرة القدم ومن سار على الدرب وصل وخطوة الالف ميل تبدأ بخطوة .

وشدد السيد محمد الهاشمي إلى أن المدرب يجب أن يبدأ عمله من الآن ويصعد من المستوى الأدنى الى المستوى الأعلى بالتدرج كما الدورات تماما، مشدد على أن الدورة (D) مستحدثة من الاتحاد القطري لاستكشاف قدرات الدارس ومدى إمكانياته وانسجامه مع طبيعة العمل كمدرب وذلك لمعرفة استكمال السير في مشوار التعلم أو عدمه.

ومن جانبه أثنى محاضر الدورة السيد جمال البدر على كلمة السيد محمد الهاشمي، كما وجه الشكر للاتحاد القطري لكرة القدم وإدارة التطوير برئاسة السيد فهد ثاني، على تنظيم الدورة، مشدداً على أن الهدف منها وضع المدرب على أول الطريق الصحيح في عالم التدريب الذي يجب على المدرب أن يتسلح فيه بالعلم والثقافة وتحصيل الجديد دائماً.