الاتحاد القطري لكرة القدمتطوير كرة القدم
05.03.2019 10:48 في :

الدوحة – افتتحت بمقر إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم الدورة التدريبية للمدربين المستوى (B)، التي ينظمها الاتحاد القطري لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للعبة ، بحضور السيد فهد ثاني مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم، والمحاضر الآسيوي الذي يشرف على تقديم محاور الدورة النظرية والعملية، ومعاونه السيد فهد فخرو المحاضر بالاتحاد الآسيوي، والمحاضر المساعد بالدورة السيد وسام شامل المحاضر بالاتحاد الآسيوي أيضاً.

واستهل السيد فهد ثاني حفل الافتتاح بكلمة ألقاها على السادة المحاضرين والدارسين، قال فيها “أتوجه بالشكر والتقدير نيابة عن سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، والسادة أعضاء المكتب التنفيذي بالاتحاد للسادة المحاضرين والدارسين المشاركين بالدورة، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح في الدورة وفي أعمالهم بالأندية”.

وقال مدير إدارة التطوير “أتقدم بالشكر للاتحاد الآسيوي لموافقته على إقامة هذه الدورة التي تحظى بتنوع كبير في الدارسين المشاركين سواء من دولة قطر أو سلطنة عمان ودولة الكويت، من نجوم كرة القدم الحاليين والسابقين، كما يسرني أيضا أن أتوجه بالشكر الجزيل للاتحاد القطري لكرة القدم على تنظيم هذه الدورة سعياً منه لتأهيل المدربين وحصولهم على الشهادات التدريبية التي تسهم في تطوير كرة القدم القطرية والخليجية”.

وأضاف السيد فهد ثاني أن الدورة التدريبية للمستوى (B) مختلفة عن الدورات التي سبقتها لأنها أكثر عمقا وتتناول موضوعات عملية ونظرية بشكل موسع، مشيرا إلى أن هذه الدورة تحظى بأهمية كبرى لأنها تضع المدرب على الطريق العملي وتؤهله للعمل الفعلي بالأندية.

بدوره توجه السيد فهد فخرو المحاضر بالدورة بالشكر إلى الاتحاد القطري لكرة القدم والسيد فهد ثاني مدير إدارة التطوير، والسيد عبد القادر المغيصيب المستشار الفني بإدارة تطوير كرة القدم، على تركيزهم واهتمامهم بالتعليم من خلال تكثيف الدورات التدريبية.

وقال السيد فهد فخرو “من أهم مكاسب الدورة الحالية وجود مجموعة كبيرة من نجوم الكرة الحاليين والسابقين الذين دفعتهم الرغبة في التعلم والعمل إلى المشاركة بالدورة، حيث سيكون حصولهم على الدورة رخصة لعملهم بالأندية القطرية، وذلك يعطي قوة كبيرة للعمل على تطوير كرة القدم القطرية”.

وتحظى بمشاركة العديد من نجوم الكرة الحاليين السابقين منهم، أحمد مبارك (كانو) قائد المنتخب العماني ولاعب نادي مسيمير، وزميليه بالنادي وليد محي الدين وخالد الجبرتي، واللاعب الكويتي سعد صالح، ووليد جاسم لاعب المنتخب القطري ونادي الريان السابق، وسعود صباح الشمري لاعب الغرافة السابق، وعلي رحمة المري لاعب الريان السابق، وبلال عبد الرحمن لاعب الأهلي السابق، ومحمد سعد لاعب الخريطيات.

يذكر أن الدورة يشارك فيها 27 دارساً، وتقام على مرحلتين، الأولى تنتهي في الرابع عشر من الشهر الجاري، والثانية تقام في الفترة من السابع حتى العشرين من شهر أبريل المقبل.