الاتحاد القطري لكرة القدمتطوير كرة القدم
13.09.2021 21:41 في :

الدوحة – قطر |تنطلق غداً الثلاثاء 14 الجاري فعاليات المرحلة الأولى من الدورة التدريبية دبلوم المحترفين 2021 للمستوى “PRO” لمدربي كرة القدم والتي ينظمها الاتحاد القطري لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، ويحاضر فيها الكابتن كاري جوهاني يوكين المحاضر الفنلندي وهو المحاضر الرئيس بالدورة ، وبتواجد السيد/ فهد ثاني الزراع مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم ، والكابتن / عبد القادر المغيصيب كمحاضرين مساعدين .

يبدأ حفل افتتاح الدورة في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً بمقر إدارة التطوير بحضور لفيف من وسائل الإعلام المحلية ، وسيقام الجانب النظري منها بمقر إدارة التطوير، بينما ستكون المحاضرات العملية في نادي الغرافة .

يشارك في الدورة 26 دارساً من بينهم مدربين بدوري نجوم QNB ودوري الدرجة الثانية ، ويبرز منهم نجوم كرة القدم القطرية يونس علي مدرب الفريق الأول بنادي العربي ومبارك رشتيه ووسام رزق، ونخبة من أبرز المدربين المتميزين.

تُقام فعاليات الدورة على ثلاث مراحل ،على أن تكون المرحلة الأولى في الفترة من 11-30 سبتمبر الجاري ، وتبدأ المرحلة الثانية في الفترة من 23 أكتوبر وتستمر حتى 14 نوفمبر المقبلين ، في حين تختتم الدورة بالمرحلة الثالثة والأخيرة والتي ستُعقد في الفترة من 15 ديسمبر 2021 وحتى 4 يناير 2022.

تشتمل الدورة عبر مراحلها الثلاث ، على أحدث طرق تدريب الإعداد النفسي والبدني ضمن مواصفات أوربية وذلك من أجل اعتماد الشهادة أوربياً، كما ستتضمن الجوانب التكتيكية الدفاعية ، وأحدث طرق التعديلات على الجوانب الدفاعية والتكتيك الخاص بها بالإضافة إلى طرق اللعب والتعامل دفاعياً مع كافة طرق اللعب وكيفية الاستفادة من تقنية الفيديو لتصحيح أخطاء اللاعبين .

كما تشتمل الدورة على أحدث التعديلات والطرق للحالات الهجومية للفريق وكيفية التعامل مع طرق اللعب هجومياً، بالإضافة إلى زيارات ميدانية لبعض الأندية من أجل متابعة تدريباتها وتحليل مبارياتها ، مع عرض لفلسفة كل مدرب تدريبياً وكيفية تطوير الرياضة في كل بلد وفق أفضل الطرق التي وصل إليها علم كرة القدم الحديث.

مروراً بالحديث عن طرق اللعب الحديثة والتعامل مع اللاعب والفرق المحترفة بكل ما يتعلق بهذه الجوانب من إعداد نفسي وخططي ، بالإضافة إلى إعداد الفريق و وضع خطة تكتيكة لمدة عام تشمل استراتيجية معينة، ختاماً بتلخيص المراحل الثلاث عبر تقديم وظائف معية يُكلف بها كل مدرب لتنفيذها وعرضها .