الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
18.09.2017 23:20 في : &

اختتمت مؤخراً فعاليات ورشة العمل الخاصة بتحليل الأداء عبر برنامج STATS وذلك بقاعة المؤتمرات بنادي الدحيل الرياضي ، بحضور السيد فهد ثاني مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم والسيد مارتن بلاند مدير عام شركة STATS – Prozone” ” لتحليل أداء اللاعبين بالشرق الأوسط .

في البداية أشاد السيد مارتن بلاند بالتعاون المتبادل والعمل المشترك بين إدارة التطوير وشركة STATS وقدم الشكر إلى السيد فهد ثاني على تسهيل كافة الأمور المتعلقة بورشة العمل الخاصة بتحليل الأداء.

ومن جانبه رحب فهد ثاني بالحضور ومن ثم تحدث عن أهمية ورش العمل ودورها الفعال في تطوير القدرات ورفع مستوى الكفاءة للمشاركين فيها كما أكد على أهمية ورشة عمل تحليل الأداء للاعبين عبر برنامج “STATS” .

والذي يعد أحد انجح البرامج في هذا المجال وهي من التقنيات الحديثة التي أثبتت فعاليتها في دوري نجوم قطر وسيكون لها دوراً فعالاً في تطوير مستوى أداء اللاعبين في مسابقات الفئات السنية لدينا .

وذلك نظراً لما تقدمه من احصائيات رقمية وفنية والتي بدورها تساعد المدربين في معرفة مدى تطور مستوى الأداء للاعبين وسهولة اتخاذ القرار .

وأضاف فهد ثاني أن من واقع طموح الكرة القطرية هو الارتقاء بالإمكانيات الفردية والذاتية لكل مدرب وتوظيفها بالصورة المثلى لأن المدرب هو أساس عملية التطوير .

وبالتالي سيساهم بدوره وبشكل فعال في تحقيق الرؤية الفنية للاتحاد القطري لكرة القدم وهي تطوير وصقل المواهب الناشئة لتكون قاعدة للمنتخبات الوطنية وتمكينها من المنافسة في البطولات

والجدير بالذكر أن ورشة العمل الخاصة بتحليل الأداء STATS والتي قدمها المحاضر/ مارتن بلاند، تطبق لأول مرة على مستوى الفئات السنية بالشرق الأوسط وتعد واحدة من أنجح وأميز البرامج في هذا المجال .

حيث يقوم البرنامج بتقديم احصائيات رقمية وفنية شاملة لأداء اللاعبين وذلك باستخدام العديد من التقنيات الحديثة وفي زمن قياسي وهي تمتاز بالبساطة والسهولة في الاستخدام وأيضا يتم الاعتماد عليها في تطوير المسيرة الاحترافية للاعبين بداية من الأعمار المبكرة .