الاتحاد القطري لكرة القدمتطوير كرة القدم
28.06.2020 8:43 في :

الدوحة :أُسدل الستار على سلسلة المحاضرات التنشيطية التي أقامتها إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم لمدربي الفئات السنية والبراعم بالأندية القطرية وأكاديمية أسباير على مدار عشرة أيام عبر تطبيق زووم .

حيث ألقى المحاضر الكابتن : عمار السويح ” الخبير الفني في كرة القدم ” محاضرة تحت عنوان “تحليل أداء فريق باريس سان جيرمان” اشتملت على سبعة محاور هي الاحصائيات وأهميتها في تحليل أداء الفريق واللاعبين وفلسفة وأسلوب المدرب التدريبية.

إضافة إلى التنظيم الدفاعي للفريق والتنظيم الهجومي، والتحولات من الهجوم للدفاع ومن الدفاع للهجوم والكرات الثابتة وأخيراً مفاتيح اللعب ومدى أهميتها للمدرب في السيطرة على المباراة والوصول لأهدافه فيها.

وقدم السويح، طرحاً فنياً مثيراً خلال المحاضرة بعد أن ستعرض مختلف الخطط التكتيكية لفريق باريس سان جيرمان في مسابقة دوري أبطال أوربا في الموسم الحالي وأوضح أفضلية أسلوب الهجوم للفريق الباريسي من خلال العمق وتسجيله عدداً كبيراً من الأهداف.

كما استعرض التنظيم الدفاعي والهجومي لبطل الدوري الفرنسي من خلال الدفاع ككتلة واحدة والهجوم عن طريق الاستحواذ وتدوير الكرة لحين إيجاد الحلول مستخدما تغيير إيقاع اللعب .

وتطرق السيد عمار السويح في الحديث إلى التحولات الهجومية والسرعة التي يتميز بها سان جيرمان، إضافة إلى الحالات الثابتة الدفاعية والهجومية وطريقة التمركز.

شهدت المحاضرة تفاعلاً كبيراً من المشاركين الذين أثروا النقاش بشكل ايجابي من خلال طرح أسئلة فنية مختلفة تتعلق بحظوظ فريق سان جيرمان في الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، وكيفية التعامل فنياً وتنظيمياً مع اللاعبين.

وفي الختام شكر السيد فهد ثاني مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم المحاضر الكابتن عمار السويح علي المحاضرة المتميزة ومن ثم أشاد بالنجاح الكبير الذي حققته سلسلة المحاضرات التنشيطية.

مؤكداً أنها حققت الأهداف التي وضعتها الإدارة لمواصلة عملية التطوير من خلال اطلاع المدربين على أهم أساليب وطرق الاستمرار بالتدريبات في كافة الظروف خاصة خلال جائحة كورونا.

وأضاف السيد فهد ثاني أن إدارة التطوير حرصت على تنوع الخبرات من خلال تنوع المحاضرين وتخصصاتهم خلال سلسلة المحاضرات التنشيطية التي أقيمت خلال شهر يونيو الجاري.

وذلك من خلال اطلاع المدربين على أبرز وأهم التجارب الخارجية في مجال تدريب كرة القدم والتي تنعكس بصورة إيجابية على عملية تطوير كرة القدم بالأندية القطرية.