الاتحاد القطري لكرة القدمFIFA

الدوحة – FIFA : يسرُّ FIFA إطلاق عملية إصدار الاعتمادات لممثلي وسائل الإعلام الذين يودون تغطية منافسات كأس العالم للأندية FIFA قطر ٢٠٢٠ ™، وذلك عبر قناة FIFA الإعلامية، مع العلم أنه سيتم تنظيم البطولة في ملاعب المدينة التعليمية وأحمد بن علي واستاد خليفة الدولي من 1 إلى 11 فبراير/شباط، علماً أن الموعد النهائي للتقدم بطلبات الحصول على الاعتماد هو يوم الأحد 24 يناير/كانون الثاني 2021.

وتشهد البطولة مشاركة أندية أوكلاند سيتي ممثل أوقيانوسيا والأهلي المصري بطل أفريقيا وبايرن ميونيخ المتربع على عرش أوروبا وأولسان هيونداي حامل اللقب الآسيوي وتيجريس المتوج بطلاً لأمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، إلى جانب الدحيل القطري، على أن يحدد نهائي ليبرتادوريس، المقرر أواخر يناير/كانون الثاني،ممثل أمريكا الجنوبية في كأس العالم للأندية FIFA قطر ٢٠٢٠ ™.

هذا وستُجرى قرعة المواجهات في زيورخ يوم 19 يناير/كانون الثاني في تمام الساعة 16:00 بتوقيت وسط أوروبا.

في ضوء جائحة كوفيد-19، سيوفر FIFA والبلد المضيف الضمانات المطلوبة لحماية صحة وسلامة جميع الفاعلين في المسابقة.

مراحل إصدار الاعتمادات

الاعتمادات الخاصة بممثلي وسائل الإعلام المكتوبة والمصورين الفوتوغرافيين ووسائل الإعلام غير الحاصلة على حقوق البطولة ستتم إدارتها من قبل قناة FIFA الإعلامية.

الرجاء أخذ العلم بأن عملية منح الاعتمادات لأية بطولة من تنظيم FIFA تشمل مرحلتين:

  1. التسجيل للاستفادة من قناة FIFA الإعلامية عبر تسجيل الدخول في الرابط التالي http://media.fifa.com/registration. عندها ستتلقى تأكيداً بحصولك على الموافقة للاستفادة من قناة FIFA الإعلامية.
  2. حالما تتلقى اسم المستخدم وكلمة المرور، أو في حال كنت مسجلاً في الأصل، الرجاء تسجيل الدخول إلى الرابط التالي: http://media.fifa.com. ثم اختيار FIFA Club World Cup Qatar 2020 (كأس العالم للأندية FIFA قطر ٢٠٢٠ ™)، واستكمال تعبئة استمارة الاعتماد الإعلامية عبر الإنترنت.

الجهات الحاملة للتراخيص الإعلامية

تم وضع آلية مستقلة لإصدار الاعتمادات للحاصلين على التراخيص الإعلامية الخاصة بالتلفزيون والراديو. للحصول على المزيد من المعلومات، الرجاء التواصل عبر عنوان البريد الإلكتروني:

[email protected].

يجب انتظار الموافقة بخصوص كافة الطلبات، والموافقة لا تتعلق بتاريخ التقدّم بالطلب. وسيتم إعلام أصحاب الطلبات الحاصلة على الموافقة، ومن ثم تزويدهم بمعلومات إضافية في وقت لاحق.

قناة FIFA الإعلامية

قناة FIFA الإعلامية هي المركز الإعلامي عبر الإنترنت لـFIFA، وهي بمثابة منصة يمكن الدخول إليها باستخدام كلمة سر ويتم تحديث المعلومات فيها بشكل مستمر. والهدف منها منح الإعلاميين كل المعلومات المتوافرة بخصوص أحدث الأنشطة، بما في ذلك المؤتمرات الصحفية وحصص تدريب الفرق المشاركة وتفاصيل المرافق الإعلامية الخاصة بالبطولة والمراكز الإعلامية في الملاعب، بالإضافة إلى إصدار التذاكر الخاصة بوسائل الإعلام. كما توفر قناة FIFA الإعلامية معلومات مفيدة عن جهات اتصال ومصادر إعلامية.

معلومات مهمة لوسائل الإعلام حول الدخول إلى دولة قطر

الاعتماد المصادق عليه لا يضمن لوسائل الإعلام الدخول إلى دولة قطر. ليكن في علم ممثلي وسائل الإعلام الذين يتقدمون بطلب للحصول على الاعتماد أنه – في سياق الأزمة الصحية العالمية المستمرة بسبب جائحة كوفيد-19 – لا يُسمح بالدخول إلى دولة قطر سوى للأشخاص الذين يحملون بطاقات هوية قطرية سارية ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي وحاملي التأشيرات/تصاريح الدخول الاستثنائية. يمكن منح تأشيرة وتصريح دخول استثنائي لوسائل الإعلام الدولية الحاصلة على اعتماد مصادق عليه.

هذا وتنطبق قواعد الحجر الصحي الصارمة على جميع من يدخل الأراضي القطرية، حيث سيُطلب من جميع حاملي بطاقات الهوية القطرية سارية المفعول ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي وحاملي التأشيرات/تصاريح الدخول الاستثنائية إتمام الحجر الصحي الفندقي قبل المشاركة في الحدث وذلك وفقاً لما هو منصوص عليه في لوائح دولة قطر، علماً أن فترة الحجر الصحي تختلف حسب بلد المنشأ وقد تتراوح بين 7 أيام و14 يومًا.

يرجى الرجوع إلى هذا الرابط للاطلاع على مزيد من المعلومات حول فترة الحجر المنصوص عليها.

سيتم توفير مزيد من المعلومات حول شروط الحصول على التأشيرة والدخول إلى دولة قطر وتغطية البطولة من قبل وسائل الإعلام التي قدمت طلب الحصول على الاعتماد.

لمزيد من المعلومات بخصوص كأس العالم للأندية FIFA قطر ٢٠٢٠ ™، المرجو زيارة: www.fifa.com/clubworldcup.