الاتحاد القطري لكرة القدمدوري أبطال آسيا
12.03.2021 17:44 في :

كوالالمبور – AFC: أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الدول المضيفة لمباريات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2021، وذلك بعد مشاورات مكثفة مع الاتحادات الوطنية المشاركة والشركاء التجاريين وكافة أطراف اللعبة.

ففي منطقة غرب آسيا التي تقام مبارياتها في الفترة من 14-30 أبريل المقبل ، تستضيف السعودية منافسات المجموعتين الأولى والرابعة فيالرياض، على أن تقام مباريات المجموعة الثالثة في جدة.

وتقام مباريات المجموعة الثانية في مدينة الشارقة الإماراتية، في حين تستضيف الهند منافسات المجموعة الخامسة، حيث يلعب السد فيالرياض، ومعه الغرافة إذا تأهل، في حين يلعب الدحيل في جدة، والريان في الهند.

فيما يتعلق بالمجموعة الأولى التي ستُقام في الرياض في ضيافة فريق الهلال سوف يتواجد فيها فريق الغرافة لو نجح في تخطي عقبة فريقاجمك الأوزبكي في التصفيات المؤهلة لدور المجموعات والتي ستُقام في الدوحة يوم الأربعاء 7 أبريل المقبل، وسيكون في نفس المجموعةأيضًا فريق شباب الأهلي دبي الإماراتي واستقلال دوشتيه الطاجيكستاني.

أما المجموعة الثانية والتي ستقام مبارياتها في مدينة الشارقة الإماراتية فتضم، تركتور تبريز الإيراني، وباختاكور الأوزبكي، بالإضافة إلىالفائز من مباراة الوحدة السعودي مع القوة الجوية العراقي، والتي ستُقام يوم الأربعاء 7 أبريل المقبل.

وسُتقام المجموعة الثالثة في جدة في ضيافة فريق أهلي جدة السعودي فتضم معه أندية: الدحيل القطري، والشرطة العراقي، واستقلالطهران الإيراني.

والمجموعة الرابعة التي ستُقام في الرياض، تضم النصر السعودي مستضيف البطولة، مع السد والوحدات الأردني، والفائز من مباراة فولاذالإيراني والعين الإماراتي، والتي ستُقام يوم 7 أبريل المقبل أيضًا.

وآخر مجموعات أندية غرب القارة هي الخامسة والتي ستُقام في ضيافة جوا الهندي ومعه أندية الريان وبرسبوليس الإيراني والفائز من لقاء الوحدة الإماراتي والزوراء العراقي.

وضمن عملية تقييم طلبات الاستضافة، والتي كانت مفتوحة لجميع الاتحادات الوطنية الأعضاء، تم وضع مجموعة من المتطلبات لضمانتطبيق أعلى معايير وبروتوكولات الصحة والسلامة.

وتتضمن هذه المعايير أيضاً وجود الحد الأدنى من قيود السفر والحجر الصحي للأندية القادمة، سهولة رحلات السفر والوضع الصحي فيالدولة المضيفة، إلى جانب وجود ملاعب كافية لإقامة المباريات، والأهم فرض إجراء فحوصات كوفيد-19 بشكل إلزامي على جميع اللاعبينوالمسؤولين، بحيث يتحمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كل التكاليف.