الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

عقد صباح اليوم الثلاثاء الاجتماع المشترك بين إدارة التحكيم بالاتحاد القطري لكرة القدم ، وممثلي الأندية بفندق الانتركونتيننتال ، وأدار الاجتماع ناجي الجويني المدير التنفيذي لإدارة التحكيم ، وحضره رؤساء أجهزة الكرة بأندية الدرجتين الأولى والثانية ، والمدربون وقائد كل فريق بالإضافة إلى لاعب آخر من كل فريق ، كما حضر الاجتماع حكام النخبة .

وخرج الاجتماع مثمراً ومفيداً وإيجابياً للغاية ، وشهد حضوراً موسعاً من الأندية ومدربيها وبعض النجوم العالميين أمثال الهولندي شنايدر قائد الغرافة ، وتاباتا قائد الريان ، وساغبو قائد أم صلال إلى جانب المدربين وأبرزهم نبيل معلول مدرب الدحيل وجوركوف مدرب الغرافة وماتشالا مدرب الاهلي وبانيد مدرب أم صلال ، وجاءت أهمية الاجتماع كونه يسهم في زيادة مساحة التفاهم والتفاعل المثمر بين أسرة كرة القدم .

في بداية الاجتماع رحب ناجي الجويني بممثلي ومدربي الأندية ونجومها ، وقال أن الاجتماع هدفه مناقشة بعض القرارات وتعليمات ولوائح اتحاد الكرة، و القاء الضوء على كل ما هو جديد في قوانين اللعبة .

وأكد أن تقنية حكم الفيديو ( VAR ) سوف تطبق قريباً بعد أن حقق نتائج إيجابية على مستوي كأس العالم 2018 بروسيا ، وقال أن عالم كرة القدم يتغير ويتطور بسرعة كبيرة ، والاتحاد القطري ولجنة وإدارة التحكيم يعملون باستمرار على مواكبة هذا التطور والتعلم .

وأشاد الجويني بالحكام القطريين وقال أنهم يقومون بدورهم وواجبهم على أكمل وجه من أجل الوصول إلى المستوى المطلوب محلياً ودوليا ً .

وأوضح أن دور الإدارة والحكام الاهتمام بالمحافظة على حقوق الاندية التي تتحمل ميزانيات كبيرة من أجل تطوير اللعبة ، وقال نطالب الأندية بالعلاقة الودية للمساهمة معهم في الارتقاء بالكرة القطرية ، كما نحتاج مساعدة وتعاون الجميع من أجل نجاح التحكيم والحكام القطريين .

وتابع ناجي الجويني : ” الحكام القطريون يحتلون الصف الأول على المستوي الآسيوي رغم قلة العدد ، كما أن عدد الحكام القطريين يفوق عدد حكام بعض الدول الأخرى ، وهم متواجدون على المستوي القاري وأيضاً العالمي .

بعد أن مثلنا عبد الرحمن الجاسم ضمن حكام الـ ( VAR) وطالب المري كمساعد في بطولة كأس العالم بروسيا وهما من أصغر حكام مونديال 2018 وهو ما يعني أنهما اكتسبا خبرة كبيرة في سن صغيرة .

واستطرد المدير التنفيذي لإدارة التحكيم قائلاً : “نعدكم بتفادي الأخطاء وليس كل الأخطاء ، خاصة التي تؤثر على النتائج والحكام يبذلون جهداً كبيراً من أجل الأندية ومن أجل تحقيق النجاح .

ورحب الجويني بعقد جلسات مع مدربي وإداريي ومدربي الأندية بإدارة التحكيم للتناقش والتباحث وقال : ” نحن نتقبل النقد ونعمل على تطور مستوانا ، لكن في النهاية الحكام هم بشر ” .