الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
16.02.2022 12:55 في :

الدوحة – قطر | اختتمت المؤتمرات الصحفية لمباريات دور الستة عشر من بطولة كأس الأمير للموسم الكروي 2021-2022 للنسخة الخمسين والتي جمعت أندية الغرافة والخريطيات والوكرة والشحانية ، وجرت بقاعة المؤتمرات الصحفية بنادي السد الرياضي .

كانت البداية مع الإيطالي أندريا ستراماتشوني مدرب فريق الغرافة الذي أكد على أهمية لقاء الخريطيات وسعيه لمواصلة المشوار في هذه البطولة لأبعد نقطة ، وتلبية تطلعات وآمال جماهير الغرافة بالذهاب بعيداً.

مضيفا: ” نعلم أن كأس الأمير واحدة من أهم البطولات في قطر، وقد ضاعفنا الجهود خلال التحضيرات الأخيرة لنكون في قمة الجاهزية وبلا شك هدفنا الفوز، كي نتمكن من البقاء ضمن دائرة المرشحين للمنافسة على اللقب”.

وتابع :”الخريطيات من الفرق الجيدة ويضم في صفوفه عدداً بارزاً من اللاعبين، خاصة اللاعب الإيراني بزمان منتظري، وأعرفه بشكل جيد، فضلا عن المهاجم المغربي رشيد تيبركنين، لذا يتوجب علينا التركيز على مدار الشوطين”.

بدوره شدد يوسف حسن حارس مرمى فريق الغرافة على أن مواجهات الكؤوس مختلفة كلياً عن لقاءات الدوري، والجميع في الفريق يتطلعون لتعويض ما فات في الدوري والمواصلة بقوة في هذه البطولة.

وأضاف ” : المهمة لن تكون سهلة، لاسيما أن فريق الخريطيات يقدم مستويات جيدة وهو يتصدر دوري الدرجة الثانية، إلى جانب أن الفريق يملك خبرة كبيرة بالتعامل مع فرق دوري الدرجة الأولى بحكم تجاربه الطويلة.

علاوة على أنه يضم في صفوفه عددا بارزا من اللاعبين المميزين، وقد تابعت هذا الفريق في عدة مناسبات، واعتقد أنه يملك القدرة على ازعاج أي فريق لذا لابد من أن ندخل المباراة في قمة التركيز والتعلم من تجاربنا السابقة في هذه البطولة “.

ومن جانبه اعتبر الروماني سبريان بانيت مدرب فريق الخريطيات أن فرصة فريقه بالفوز تبقى قائمة.. مؤكداً عزمه على مواصلة المشوار في هذه البطولة .

وأضاف” : المباراة مهمة بالنسبة لنا وسنواجه فريقاً كبيراً بحجم الغرافة، وبعد تعرضنا للخسارة في الدوري، نتطلع لتغيير الصورة وبالتأكيد الحظوظ متساوية بين الفريقين، وندرك أننا سنواجه فريقا يملك أفضلية كبيرة علينا، ولكننا نعرف أن فرصتنا قائمة بالفوز لذا سنقاتل حتى الرمق الأخير”.

وتابع مدرب الخريطيات حديثه: “سبق أن لعبنا ضد الغرافة في مباراة ودية، وحققنا الفوز ونعرف جيدا جودة اللاعبين لديه وبلا شك الوضع مختلف الآن، فالفريق لديه مفاتيح لعب بارزة في كافة الخطوط ويمتلكون خبرة كبيرة في هذا النوع من المباريات لذا حاولنا دراسة هذا الفريق والتحضير بشكل جيد، لكي نتمكن من التعامل معه بأفضل طريقة ممكنة، وعلينا أن نكون في قمة الجاهزية الذهنية والنفسية”.

من جانبه قال محمد طالب عفيفة لاعب فريق الخريطيات إن فريقه سيدخل المباراة وهو يضع في الحسبان هدف العبور نحو الدور ربع النهائي، مؤكدا جاهزية الجميع للظهور بالصورة المرضية.

وأضاف:” فريقنا جاهز للقاء وهدفنا واضح ولن نلعب بمبدأ تأدية واجب، وقد لعبنا العديد من المباريات الودية ضد السيلية والغرافة وعدة فرق أخرى من دوري النجوم وحصلنا على جرعة كبيرة من الثقة، وأعتقد أن جميع اللاعبين سيحاولون بذل قصارى جهدهم لتقديم العرض المنتظر ونأمل أن يحالفنا التوفيق بالتأهل للدور المقبل”.

الوكرة X الشحانية

وعلى صعيد مواجهة الوكرة والشحانية ، أكد الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز المدير الفني لفريق الوكرة جاهزية فريقه للقاء الشحانية ، معرباً عن ثقته الكبيرة بجميع اللاعبين لتحقيق الهدف المطلوب، وهو التأهل للدور التالي .

وقال مدرب الوكرة في حديث خلال المؤتمر الصحفي : “أعلم أن هذه البطولة مهمة لكل الفرق، وبالنسبة لمواجهتنا أمام الشحانية فقد قمنا بالتحضير الجيد لهذه المواجهة، وأعرف فريق الشحانية جيدا وأتابع هذا الفريق وعملت على دراسة بعض نقاط القوة والضعف لديه، وبالتأكيد المهمة ليست سهلة وسنلعب بجدية كبيرة “.

وختم مدرب الوكرة حديثه: “لا نعاني من النقص وصفوفنا مكتملة، بجانب جاهزيتنا بكافة الحالات الذهنية والنفسية للمواجهة، ونسعى لكتابة صفحة جديدة للوكرة في بطولة كأس الأمير “.

بدوره أبدى الجزائري بوعلام مصمودي مدافع فريق الوكرة تفاؤله بقدرة فريقه على المضي قدما في مشوار البطولة، مشيراً إلى صعوبة المواجهة كون لقاءات الكؤوس تلعب على تفاصيل صغيرة.

وأضاف مدافع فريق الوكرة :” المباراة صعبة ولكننا قمنا بالتحضير الجيد لهذا اللقاء، وبالتأكيد التركيز مطلوب في هذا النوع من اللقاءات، وأتمنى أن أكون إضافة كبيرة للفريق في الاستحقاقات المقبلة”.

بالمقابل قال نبيل أنور المدرب الوطني لفريق الشحانية إنه يطمح بأن يتقدم خطوة في أدوار البطولة، مؤكداً على جاهزية فريقه للقاء الوكرة المرتقب .

وأضاف مدرب الشحانية:”بطولة كأس الأمير غالية على قلوب الجميع، والاستعدادات كانت جيدة ونتطلع لدخول البطولة بقوة، ونعرف جيدا أن الوكرة من أفضل الفرق هذا الموسم ويعيش استقراراً فنياً وإدارياً مميزا منذ سنوات.

ويضم في صفوفه عدة لاعبين مميزين، لاسيما الجزائري محمد بن يطو والمهاجم الأنغولي جاسيتنو دالا .. ولكن بالمقابل طموحنا مشروعة والرغبة موجودة لدى جميع اللاعبين بالظهور بصورة مميزة وتعويض الخسارة الأخيرة في الدوري وانتظر ردة فعل قوية من جميع اللاعبين”.

بدوره قال عبد العزيز اليهري لاعب فريق الشحانية: “بعد خسارتنا في الدوري نريد أن نظهر بصورة مغايرة ونعوض في مواجهة الوكرة ، فمواجهات الكؤوس لها حساباتها الخاصة ، وبلا شك الوكرة من الفرق التي أثبتت جدارتها، ويحتل المركز الثالث في دوري النجوم، والكل يعلم أن لقاءات الكؤوس لا يمكن التكهن بها رغم الفوارق الكبيرة بين فرق الدرجة الأولى وطموحاتنا كبيرة في هذه البطولة”.