الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
28.04.2019 15:34 في :

الدوحة – أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث عن استضافة استاد الوكرة المونديالي لنهائي كأس الأمير في السادس عشر من شهر مايو المقبل، وذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد صباح اليوم الأحد في برج البدع، مقر عائلة كرة القدم في دولة قطر.

ويسبق انطلاق المباراة مراسم تدشين الاستاد الذي يتسع لـ 40 ألف مشجّع، ويعد ثاني الاستادات جاهزية لاستضافة مباريات مونديال قطر 2022 بعد استاد خليفة الدولي الذي خضع لعملية تطوير شاملة، وافتتح في 2017 خلال نهائي كأس الأمير الذي جمع بين فريقي السد والريان.

وفي تصريح له خلال المؤتمر الصحفي، قال السيد خالد مبارك الكواري، مدير إدارة التسويق والاتصال في الاتحاد القطري لكرة القدم، بأن استاد الوكرة يعد الخيار المثالي لاستضافة نهائي أغلى الكؤوس، وأضاف: “يشرفنا أن يحتضن أحد استادات مونديال قطر 2022 نهائي بطولة كأس الأمير، وإنا على ثقة بأناستاد الوكرة سيشهد أجواء الحماس والإثارة الكروية التي رأيناها عند افتتاح استاد خليفة الدولي عام 2017″.

وأضاف :” لا شك أن الأندية المشاركة في بطولة كأس الأمير هذا العام ستبذل الآن قصارى جهدها ليكون لاعبوها أول من يتنافسون على أرض هذا الاستاد المونديالي لأول مرة في مباراة تاريخية تعقب مراسم تدشين استاد الوكرة”.

كما بين الكواري أن اللجنة المحلية المنظمة لنهائي كأس الأمير تعمل على إقامة فعاليات مصاحبة للمباراة وذلك بهدف تقديم تجربة ثرية للجمهور، فقال: “ لقد انطلقت فعاليات كأس الأمير بقرعة البطولة ، تلتها جولة الكأس التي بدأت في المدارس والمؤسسات الحكومية في وأتيحت الفرصة للجميع لالتقاط الصور التذكارية مع الكأس الغالية“.

وأضاف: “في إطار تحفيز الجماهير على المشاركة في هذا الكرنفال الكروي فقد تم تخصيص جوائز مختلفة للجماهير بقيمة 2 مليون ريال قطري منها سيارات وكوبونات شراء مقدمة من متاجر فيفتي ون إيست.

إضافة للكثير من الفعاليات التي سيتم إقامتها بهذه المناسبة من خلال شركاء الاتحاد وهم شركة سوني والتي ستنظم بطولة بلاي ستيشين في مجمع لاجونا بتاريخ 3/4 مايو، كما سيتم تنظيم فعالية أخرى عن طريق شركة شل قطر في مجمع الدوحة فيستيفال سيني بداية من تاريخ 29 أبريل “.

ومن جانبه، وصف المهندس ثاني الزراع، مدير مشروع استاد الوكرة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، افتتاح الاستاد بأنه إنجاز مهم في رحلة قطر نحو استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، وقال: “لا شك أن الاستاد الجديد بتصميمه المبتكر المحاكي للمستقبل سيمثل معلماً بارزاً خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم الأولى في الوطن العربي.

ونأمل أن يشاركنا آلاف المشجعين في قطر في إنجاح هذا الحدث التاريخي لنحتفل معاً بما حققناه من إنجازات في طريقنا نحو استضافة الحدث الرياضي الأضخم في العالم.

وأضاف: “سيشكل هذا الاستاد بتصميمه المتميز إضافة مهمة لمدينة الوكرة التي تشهد كغيرها من مناطق البلاد نمواً متواصلاً. لقد حرصنا خلال مرحلتي التصميم والتنفيذ على إدراج متطلبات أهالي المنطقة في خططنا وذلك من خلال تواصلنا الدائم معهم. الشكر موصول لكافة أفراد فريق العمل الذي أنجزوا هذا المشروع الفريد”.

يذكر بأن استاد الوكرة، الذي سيستضيف مبارايات بطولة قطر 2022 حتى الدور ربع النهائي، من تصميم المهندسة العراقية البريطانية الراحلة زها حديد وشركة إيكوم. ويستوحي تصميمه من القوارب التقليدية التي استخدمها أهل قطر في الإبحار بحثاً عن اللؤلؤ. كما يتزين سقف الملعب باللون الأبيض المستلهم من أشرعة القوارب التقليدية التي ترمز إلى تاريخ مدينة الوكرة الساحلية وتجسد ارتباط أهلها بالبحر. وتضمن تقنية التبريد المتطورة والسقف القابل للطيّ الاستفادة من الاستاد على مدار العام.

وعقب إسدال الستار على منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، سيكون الاستاد مقراً لنادي الوكرة الرياضي. وبفضل مقاعده القابلة للفك، سيخفض عدد المقاعد إلى 20 ألف مقعد عقب انتهاء منافسات البطولة، وسيتم التبرّع بمقاعد المدرجات العلوية من الاستاد لتطوير البنى التحتية الرياضية في دول مختلفة حول العالم.

يشار إلى أن تذاكر نهائي بطولة كأس الأمير 2019 متاحةللجمهور الآن وحتى 15 مايو المقبل عبر الموقع الإلكتروني tickets.qfa.qa. كما يمكن شراء التذاكر من منافذ بيع التذاكرفي كل من قطر مول، وفيلاجيو، وفيستيفال سيتي، وسيتي سنتر، وسوق واقف، وإزدان مول الوكرة. وتُتاح تذاكر المباراة في أربع فئات وبأسعار 100/50/30/20 ريال قطري.

للتعرف على آخر استعدادات مراسم تدشين استاد الوكرة، يرجى متابعة حساب @QFA  و@roadto2022 على وسائل التواصل الاجتماعي.