الاتحاد القطري لكرة القدمدوري الدرجة الثانية
09.01.2020 22:50 في :

الدوحة – عزز فريق الخريطيات صدارته لدوري أندية الدرجة الثانية للموسم الرياضي 2019-2020 وذلك بالفوز الكبير الذي حققه على الوعب في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن الأسبوع التاسع بملعب الخور بنتيجة 5/0 ليرفع الفريق رصيده إلى 21 نقطة ، ويظل الوعب في المركز الثامن والأخير بدون رصيد.

نجح لاعبو الخريطيات في تسجيل 3 أهداف في الشوط  الأول عن طريق رشيد تيبركانين “هدفين” في الدقيقتين 38 و45، وسبقه سياف الكربي بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 10.

وفي الشوط الثاني أضاف يوسف القديوي الهدف الرابع في الدقيقة 73، ومنير الحمداوي الهدف الخامس في الدقيقة 87.

وأشهر الحكم حمد السبيعي البطاقة الصفراء للاعبي الوعب عيسى خلفان وفينداند جيسوم وأنس ناصر وعبدالسلام مسرور، وللاعب الخريطيات محمود سعد.

وحقق فريق الشمال الفوز على المرخية بهدفين دون مقابل في المباراة التي استضافها استاد حمد الكبير بالنادي العربي ، سجلهما بهاء فيصل في الدقيقتين 48 و77.

وأشهر الحكم محمد أحمد المزيد البطاقة الصفراء مرة واحدة للاعب الشمال فريد دابنكا.ليرفع الشمال رصيده إلى 12 نقطة ويظل المرخية في 15 نقطة.

أما المباراة الثالثة والتي أقيمت على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة ففاز فيها البدع على معيذر بهدف سجله فهد ساكت الشمري في الدقيقة 90+2.

وأشهر الحكم عبدالرحمن المري البطاقة الصفراء للاعبي البدع محمد مسعد وعبدالعزيز عبدالله ومحمد حاتم، ولحارس مرمى معيذر عامر العمري ، وبهذه النتيجة يرفع البدع رصيده إلى 18 نقطة ويظل معيذر في 12 نقطة.

واستضاف ملعب حمد الكبير بالنادي العربي عند الساعة الثامنة إلا ربع مباراة لوسيل ومسيمير في ختام مباريات الأسبوع التاسع ، وحقق مسيمير فوزاً عريضًا على لوسيل بخماسية نظيفة ، بعدما نجح في إنهاء الشوط الأول متقدماً 3/0 .

وهو الفوز الذي رفع رصيده ل17 نقطة تقدم بها للمركز الثالث ، لينافس بقوة على التأهل لدوري نجوم QNB ، ويبقى لوسيل في 7 نقاط .

سجل أهداف اللقاء أحمد الدوني 17-22 وعبدالله الدياني 52 وعلاء الشبلي 25 وبالخطأ في مرماه سجل مدافع لوسيل الهدف الخامس 90+3 .

دانت السيطرة لمسيمير على مدار شوطي اللقاء وفرضوا أسلوبهم على لوسيل المتراجع في الأداء ، مما أوجد اخطاء ساذجة سهلت مهمة مسيمير كثيراً .

وبانتهاء مباريات الجولة التاسعة يشهد جدول الترتيب تغييراً كبيراً ، فبعد استمرار الخريطيات في الصدارة 21 نقطة ، تقدم البدع 18 للمركز الثاني ويليه مسيمير ثالثاً 17 .

وتراجع المرخية رابعاً 15 ويستمر معيذر في تأخره بالترتيب ليحتل المركز الخامس 12 ورغم فوز الشمال بخماسية وارتفاع رصيده إلى 12 نقطة إلا أنه يظل بالمركز السادس ، ويظل لوسيل سابعاً 7 والوعب بدون رصيد في المركز الأخير .