الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الشيخ جاسم

متابعة : بلال مصطفى //

في أقوي انطلاقة للموسم الكروي القطري الجديد 2018 – 2019 ، يلتقي  الدحيل بطل الثلاثية والريان وصيف كأس الامير ، في المباراة النهائية لكأس الشيخ جاسم ( كأس السوبر ) والتي تنطلق في السابعة من مساء الغد الاربعاء باستاد جاسم بن حمد بنادي السد.

ولابد من فائز في المباراة ، وفي حالة انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل لن يتم اللجوء إلى الوقت الاضافي ، وسيتم حسم المواجهة من خلال ركلات الجزاء الترجيحية .

ويدير المباراة  طاقم قطري دولي بقيادة خميس المري ، ويعاونه خالد عايد مساعد أول ، وماجد هديرس مساعد ثان ، وطالب سالم حكماً رابعاً ، وعبدالرحمن الجاسم كحكم مساعد إضافي أول وخميس الكواري حكم مساعد إضافي ثان  .

وهذه هي المرة الثانية التي يلتقي فيها الدحيل مع الريان في كأس السوبر ، وكانت المرة الاولي موسم 2017 وانتزع الدحيل اللقب بعد الفوز على الريان  بهدفين للاشئ .

المواجهة تحظي باهتمام كبير من جانب جماهير الناديين ، نظراً لما تتمتع به مواجهات الفريقين من اثارة وقوة ومتعة ، وايضا للرغبة الجامحة في الحصول على أول القاب الموسم الكروي الجديد ، الى جانب الاطمئنان على استعدادات كل فريق لانطلاق دوري نجوم QNB  السبت القادم .

هناك أسباب أخرى تزيد من اهتمام جماهير الناديين بالمباراة وبالمواجهة المرتقبة والافتتاحية الساخنة للموسم الجديد ، منها التغييرات التي طرأت على الجهاز الفني لكل فريق ، حيث تولي التونسي نبيل معلول تدريب الدحيل خلافا للجزائري جمال بلماضي ،و تعاقد الريان مع الارجنتيني رودولفو اروابارينا ،  خلفا للدانماركي مايكل لاودروب .

 صفوف الدحيل تعتبر مكتملة باستثناء غياب قائده التونسي يوسف المساكني للاصابة ، ولايزال الدحيل لديه الكثير من الاوراق الرابحة في مقدمتهم المغربي يوسف العربي هداف الفريق والدوري ، وقائد الوسط نام تاي هي ، والمهاجمين اسماعيل محمد وعلي عفيف ومن خلفهما كريم بوضيف ولويز مارتن .

أما الريان فإنه يفقتد الثنائي المغربي عبد الرزاق حمد الله هداف الفريق للاصابة ، ومحسن متولي لانتقاله إلى صفوفه الاهلي ، لكنه يملك في المقابل عدداً من الاوراق المحلية المتألقة أبزرها ، النجم الاسمر خلفان ابراهيم الذي انضم الى صفوف الفريق هذا الموسم قاوقائد الفريق تاباتا وهدافه الخطير سباستيان سوريا

بغض النظر عن تغييرات الاجهزة الفنية او غياب بعض النجوم عن صفوف الفريقين ، فان الدحيل والريان دائما ما يقدمان مواجهة هجومية مثيرة ، ودائما ما تحفل مبارياتهما بالاهداف التي تثير اعجاب الجماهير وتزيد من جمال ومتعة المواجهة القوية ، كما ان الفريقين يميل اسلوبهما للاداء الهجومي والرغبة في الانتصار باستمرار مهما كان المنافس