الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
07.02.2020 22:57 في :

الدوحة – تأهل فريق الأهلي إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمير لكرة القدم لموسم 2019-2020، وذلك بعد فوزه على قطر بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت الموافق 7 فبراير باستاد حمد الكبير بالنادي العربي.

سجل جون بينسون الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 35، وعادل راشيدوف لقطر في الدقيقة 65، وسجل هدف الفوز للأهلي محمد ديامي في الدقيقة 88.

جاءت بداية المباراة قوية من الجانبين، ونجح أفانيلدو رودريجوس حارس الأهلي في حرمان قطر من تسجيل أول أهداف المباراة بتصديه لتسديدة راشيدوف في الدقيقة 13.

وبالمقابل سنحت فرصة في الدقيقة 16 للأهلي للتسجيل بواسطة عبدالرحمن محمد الذي واجه المرمى وسدد كرة قوية عالية.

وبالوصول إلى الدقيقة 22 وقفت العارضة حائلاً دون تسجيل قطر للهدف الاولى ، حيث اصطدمت بها تسديدة عبدالناصر الخياطي القوية من الجهة اليسرى للملعب، والتي ارتدت إلى داخل الملعب ليسددها راشيدوف بعيدة عن المرمى.

ليواصل فريق قطر محاولاته، وتشهد الدقيقة 24 فرصة مميزة أهدرها كايكي مورينو بعد أن وصلته الكرة وهو في حالة انفراد تام بالحارس أفانيلدو ولكنه سددها أعلى العارضة.

وبالوصول إلى الدقيقة 34 نجح الأهلي في تسجيل أول أهداف المباراة بعد كرة عرضية من نبيل الزهر حاول تسديدها محمد ديامي لتصل إلى زميله جون بينسون وهو في مواجهة المرمى لم يجد صعوبة كبيرة في وضعها داخل الشباك على يسار الحارس جاسم الهيل.. وهو الهدف الذي انتهى عليه الشوط الأول.

الشوط الثاني تواصلت فيه المحاولات من جانب الفريقين، وكان التكافوء هو عنوانه حتى جاءت الدقيقة 62 وشهدت أبرز الفرص للتسجيل  لمصلحة الأهلي من رأسية هيرنان بيرز التي اصطدمت بالقائم الأيسر وارتدت لداخل الملعب ولم تجد من يتابعها.

وبالوصول إلى الدقيقة 65 نجح راشيدوف في معادلة النتيجة لمصلحة قطر بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء للكرة التي هيأها له زميله الخياطي.

ووقف جاسم الهيل حارس مرمى قطر حائلاً دون تسجيل الأهلي للهدف الثاني بتصديه الناجح لتسديدة هيرنان بيرز في الدقيقة 80 ليبقي النتيجة تعادلية.

ولكن إلى حين، حيث شهدت الدقيقة 88 احتساب ركلة ركنية لمصلحة الأهلي قام بتنفيذها هيرنان، ليقابلها محمد ديامي برأسية في المرمى مسجلاً منها الهدف الثاني للأهلي وهدف العبور إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمير.

حيث نجح الفريق في المحافظة عليه حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة، ليتوج  ديامي بجائزة أفضل لاعب والمقدمة من شركة سوني فيفتي ون إيست .