الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | تحت 23
12.06.2019 13:05 في :

فرنسا – قنا : حقق منتخبنا الأولمبي الفوز على نظيره البحريني بركلات الترجيح بنتيجة (4-2) وذلك في ختام مشواره ببطولة تولون الدولية الودية ، بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بنتيجة التعادل بهدف لمثله، في المباراة الترتيبية للمراكز الشرفية للمسابقة على المركزين 11 و12.

وبهذا الفوز، حصد المنتخب القطري الأولمبي المركز 11 في البطولة، بعد أن خسر مبارياته الثلاث بالدور الأول للمجموعة الثانية التي تضم منتخبات البرازيل وفرنسا وجواتيمالا، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات الأرجنتين وتشيلي واليابان والبرتغال، والمجموعة الثالثة المكسيك وأيرلندا والصين والبحرين.

يذكر أن النسخة الحالية من منافسات بطولة تولون الدولية يقضي نظامها بتأهل أول كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي رفقة أفضل منتخب يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث، ليبلغ المنتخبان الفائزان في نصف النهائي العرض الأخير من البطولة، بينما يلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع.

وكان المنتخب القطري الأولمبي خسر مباراته الأولى أمام فرنسا بثنائية نظيفة، وبنفس النتيجة خسر مباراته الثانية أمام منتخب جواتيمالا، ثم خسر أمام نظيره البرازيلي بواقع خمسة أهداف دون رد.

وتأتي مشاركة المنتخب في هذه البطولة من أجل المزيد من الإعداد والتجهيز للمرحلة المقبلة، ومثلت بطولة تولون فرصة جيدة للاستعداد لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة المقررة إقامتها بتايلاند في شهر يناير القادم، والمؤهلة بدورها إلى نهائيات أولمبياد طوكيو 2020 .