الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | تحت 23
06.06.2019 8:23 في :

فرنسا – وكالات : خسر منتخبنا العنابي الأوليمبي أمام منتخب جواتيمالا بهدفين دون مقابل في المباراة التي جرت الأربعاء في ثاني مواجهاته ضمن مباريات المجموعة الثانية ببطولة تولون الودية الدولية في نسختها الـ47 والمقامة بفرنسا في الفترة من الأول وحتى 15 يونيو الجاري.

وسجل الهدف الأول لجواتيمالا رودي بارينتوس في الدقيقة 47 من ركلة جزاء، وأضاف جوسي أغوستين الهدف الثاني في الدقيقة 87.

وكان العنابي قد خسر مباراته الأولى أمام فرنسا بهدفين أيضاً للاشيء، لتنتهي حظوظه بالخسارة الثانية في التأهل إلى الدور النصف النهائي قبل مباراته الثالثة والأخيرة أمام نظيره البرازيلي بعد غد السبت.

خاض العنابي الأوليمبي المباراة بتشكيل جديد ومختلف عن تشكيل فرنسا، بمشاركة يزن نعيم في حراسة المرمى وإبراهيم عبدالحليم، عمرو سراج، عادل أحمد، حسين بهزاد، ناصر الأحرق، إلياس أحمد، خالد منير، حسن بالنك، وحاتم كمال، سيد حسن.

وجاءت المباراة أقل بكثير من مباراة فرنسا، رغم البداية الجيدة لمنتخبنا الذي تفوق بشكل جيد وسنحت له فرصة جيدة من عرضية إبراهيم مسعود من اليسار مرت من أمام أحمد حسن بلنك، لكن لم يستمر هذا التفوق كثيراً وسرعان ما تراجع الأداء.

ومع بداية الشوط الثاني نشط منتخب جواتيمالا وهاجم بقوة وحصل على ركلة جزاء تصدى لها رودي بارينتوس وسددها داخل الشباك.

يحتل منتخبنا المركز الأخير في المجموعة الثانية التي تضم فرنسا والبرازيل وغواتيمالا، وسيلعب على المراكز الشرفية من الخامس وحتى الثاني عشر والذي سيتحدد وفقاً لترتيبه النهائي في المجموعة .

وتأتي مشاركة منتخبنا الأوليمبي في البطولة في إطار استعداداته للمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة المقرر إقامتها بتايلاند في شهر يناير القادم، والمؤهلة بدورها إلى نهائيات أولمبياد طوكيو 2020 .

ويشارك في البطولة بجانب العنابي 11 منتخباً وهي البرازيل وفرنسا وجواتيمالا، والأرجنتين وتشيلي واليابان والبرتغال، والمكسيك وأيرلندا والصين والبحرين .