الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
02.07.2017 22:43 في : &

متابعة : بلال مصطفى – ح //

خسر منتخبنا الأوليمبي بهدف نظيف أمام نظيره الأوزبكي في المباراة التي جمعت بين المنتخبين مساء الأحد باستاد جاسم بن حمد بنادي السد ضمن مباريات البطولة الودية الثلاثية .

والتي تقام في الفترة من 30 يونيو وحتى 6 يوليو الجاري ، في إطار استعدادات منتخبات لتصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة والتي تستضيفها الدوحة في الفترة من 19-23 يولوي .

وعلى الرغم من خسارة منتخبنا، إلا أنه قدم مستوى وعرضاً طيباً وأهدر اللاعبون الكثير من الفرص المؤكدة طوال شوطي اللقاء ، وأحرز المنتخب الاوزبكي هدفه بواسطة لاعبه سيدروف اندري بالدقيقة 15 .

وتمكن المنتخب الاوزبكي من تصدر البطولة بانتهاء مرحلة الذهاب بتحقيق فوزه الثاني على التوالي ، حيث كان قد فاز في مباراته الاولى بهدف نظيف على منتخب قيرغيزستان ليرفع رصيده إلى 6 نقاط ، في حين توقف رصيد منتخبنا الاولمبي عند نقطة واحدة بعد تعادله في مباراته الاولى امام قيرغيزستان .

ومنح الهدف المبكر دفعة قوية للاعبي منتخب أوزبكستان والذين اعتمدوا على السرعة في هجماتهم ، وبعد هدف التقدم للمنتخب الاوزبكي حاول لاعبو منتخبنا إحراز هدف التعادل .

وبالفعل لاحت لهم بعض الفرص التي لم يتم استغلالها جيدا ، وتمكن منتخبنا من فرض سيطرته من بداية الشوط الثاني ، حيث كان المنتخب الأفضل والأكثر سيطرة وهدد منتخب اوزبكستان في الكثير من الفرص الخطيرة .

وعلى الرغم من السيطرة على مجريات اللعب بالشوط الثاني ، إلا أن منتخبنا لم يتمكن من إحراز هدف التعادل بسبب عدم التركيز في الفرص التي أتيحت للاعبينا .

وحرص الاسباني فيلكس سانشيز ـ مدرب منتخبنا الاولمبي ـ على إجراء عدة تغييرات بالشوط الثاني من أجل منح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين للمشاركة في المباراة .
وسوف تحصل المنتخبات المشاركة على راحة من اللعب يوم الاثنين على أن تستأنف البطولة مساء الثلاثاء 4 يوليو من خلال المواجهة التي ستجمع منتخبنا أمام نظيره القيرعيزستاني مع انطلاق مرحلة الاياب .

حيث تقام البطولة الودية الثلاثة بطريقة الذهاب والإياب حتى يتمكن كل منتخب من خوض أربعة مباريات وذلك بعد اعتذار المنتخب الأردني عن عدم المشاركة في الحظات الأخيرة .

ويستضيف منتخبنا الأولمبي في منتصف يوليو مباريات مجموعته بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة ، حيث يلعب في مجموعه تضم بجانبه منتخبات الهند وتركمانستان وسوريا .

2017-07-02-photo-00000027