الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | تحت 23
23.03.2022 23:36 في :

دبيالإمارات | حقق منتخبنا الوطني الأوليمبي فوزاً مستحقاً على نظيره التايلاندي 1-0، سجله مصطفى طارق مشعل في د 32 من زمن المواجهة التي جمعت بينهما اليوم في الجولة الأولى للبطولة الدولية الودية للمنتخبات تحت 23 عاماً، والتي تستضيفها دبي في الفترة من 23 إلى 29 مارس الحالي، بمشاركة 10 منتخبات.

وتعتبر البطولة أفضل إعداد للمنتخبات التي تستعد للمشاركة في كأس آسيا 2022 تحت 23 سنة، التي تنطلق في دولة أوزبكستان فيالصيف القادم، والتي يشارك فيها منتخبنا بالمجموعة الأولى مع أوزبكستانالبلد المضيفوإيران وتركمانستان خلال الفترةمن 1 إلى 19 يونيو المقبل، بمشاركة 16 منتخباً.

وشهدت بقية مباريات الجولة الأولى للبطولة فوز المنتخب السعودي على حساب نظيره الأوزبكي 2-0، وتغلب منتخب اليابان الأولمبي على منتخب كرواتياللشباببنتيجة 1-0، فيما حسم التعادل السلبي مواجهة العراق وفيتنام.

وتتواصل البطولة الدولية الودية للمنتخبات تحت 23 عاماً، بإقامة الجولة الثانية السبت المقبل، بمباريات الإمارات وأوزبكستان، الصين وتايلاند، قطر واليابان، كرواتيا وفيتنام، والعراق والسعودية، على أن يسدل الستار على البطولة بإقامة الجولة الثالثة والأخيرةالدورالنهائيفي 29 مارس.

وكانت بعثةُ منتخبِنا الأولمبي قد وصلت دبي الثلاثاء استعدادًا للمُشاركة في البطولة، التي انطلقت بمشاركة 10 منتخبات عربية وآسيوية إلى جانب منتخب أوروبي وهو منتخب كرواتيا .

وضمت قائمة العنابي الأوليمبي 24 لاعباً وهم : أحمد الجانحي وأندريه سياهبوترا ومصطفى عصام وعبدالله علي ( الغرافة ) صلاح زكرياومحمد النعيمي ولطفي مادجر ( الدحيل ) جاسم جابر وأحمد سهيل ومحمود بوندى ( العربي ) .

أسامة الطيري وهاشم علي على مال لله ( الريان ) عبد الرشيد إبراهيم وعبدالله السليطي وخالد محمد ( الأهلي ) يوسف عقدالرزاق ومصطفى طارق ( السد ) يوسف أيمن وجاسم المهيري ( قطر ) محمد عياش ( الوكرة ) دياب هارون ( الخور ) مروان السيد ( الشمال ) المكي محسن ( الخريطيات ) .

تُقام بطولة دبي على ثلاث جولات، بحيث يلعب كل منتخب جولتين أولى وثانية، يومي 26/23 الجاري ، في حين تُقام الجولة الثالثة يوم 29 مارس بين المنتخبات صاحبة أعلى نقاط في الدور التمهيدي ، حيث تخوض المنتخبات المتأهلة مباراة ثالثة وفقاً لنتائج الدورين الأول والثاني.

وكان العنابي الأوليمبي قد تعادل مع نظيره السعودي 2/2 في آخر لقاءاته الودية والتي جرت في فبراير الماضي ضمن تحضيراته للمشاركة في البطولة الآسيوية قبل أن يخسر منه في الودية الأولى 2/1.