الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

تايلاند : وصلت بعثة منتخبنا الوطني الأولمبي اليوم إلى تايلاند لإقامة معسكر قصير قبل المشاركة في بطولة كأس آسيا للمنتخبات تحت 23 سنة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020،  والتي تقام منافساتها خلال الفترة من 8 إلى 26 يناير المقبل بتايلاند .

وفي ذات الوقت أعلن الإسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري الأولمبي، قائمة اللاعبين المختارين للمعسكر الحالي، وعددهم 26 لاعباً وهم: عمرو عبدالفتاح، عبدالله علي، همام الأمين، صلاح حسن، خالد منير، أحمد سهيل، علي مال الله، محمد وعد البياتي، حسن أحمد، طارق سلمان.

مشعل برشم، هاشم علي، عادل الأحمد، أحمد المنهالي، عبدالرشيد أومارو، عبدالله الأحرق، محمد عماد، عبدالرحمن محمد، خليفة المالكي، يوسف عبدالرزاق، جاسم جابر، يزن الشيخ، ناصر اليزيدي، ناصر الأحرق، محمد البكري، ونايف عبدالرحيم.

يذكر أن المنتخب القطري يلعب ضمن المجموعة الثانية ويفتتحها بمواجهة سوريا يوم الخميس 9 يناير، ثم يلتقي مع نظيره السعودي يوم الأحد 12 يناير، ثم اليابان يوم 15 من الشهر نفسه.

وكان منتخبنا الأولمبي تعادل مساء السبت مع نظيره الإيراني بهدفين لكل منهما في المباراة الودية التي جرت بينهما باستاد حمد الكبير بالعربي في آخر تجارب منتخبنا استعدادًا لخوض منافسات البطولة الآسيوية .

وكان العنابي الأولمبي قد تعادل بنفس النتيجة مع منتخب تركمانستان في المباراة الودية قبل الأخيرة التي جرت بينهما بالدوحة مؤخرًا.

ويأمل العنابي المنافسة بقوة من أجل الوصول أولاً إلى أولمبياد طوكيو، حيث سيتأهل الثلاثة الأوائل إلى الأولمبياد مباشرة، ولو تأهل المنتخب الياباني للمربع الذهبي، فإن الفريق الرابع في بطولة آسيا سيتأهل أيضاً إلى الأولمبياد كون اليابان هي منظم الألعاب الأولمبيّ 2020.

وكان العنابي قد عاد إلى الدوحة منذ عدة أيام قادماً من معسكره الإسباني استعداداً للبطولة، وخاض العنابي الأولمبي منذ تأهله مارس الماضي إلى نهائيات آسيا تحت 23 سنة العديد من المباريات الوديّة القوية بالدوحة وفي معسكرات خارجيّة، كما شارك في بطولات ودية دولية بفرنسا وإسبانيا.

وكان منتخبنا الأولمبي قد تأهل إلى نهائيات كأس آسيا للمنتخبات تحت 23 سنة التي تستضيفها تايلاند الشهر المُقبل، بعد تصدّره للمجموعة الأولى في التصفيات التي استضافتها الدوحة.

بعدما تعادل مع شقيقه العُماني 2-2، وفاز على أفغانستان 2-0، وعلى نيبال 5-0، ليتصدّر الترتيب العام للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، متقدماً بفارق عدد الأهداف المُسجّلة أمام عمان، مقابل 3 نقاط لأفغانستان ولا شيء لنيبال.