الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
01.03.2021 22:55 في :

الدوحة – تنطلق في الرابعة وخمسين دقيقة من مساء الثلاثاء مباريات الدور الربع النهائي من كأس الأمير للموسم الرياضي 2021-2020 للنسخة التاسعة والأربعين ، وستكون البداية مع المباراة الأولى والتي ستجمع  الدحيل بالشمال .

الدحيل سيكون في مهمة سهلة نظرياً عند مواجهة الشمال بفوارق كبيرة بين الفريقين تصب في صالح الدحيل الساعي لتدارك خسارة نهائي كأس قطر معولاً على كتيبة كبيرة من نجوم مميزة، بالمقابل لا  يبدو وأن أمام الشمال ما يمكن أن يخسره على اعتبار أن تجاوز قطر في الدور الماضي يبقى محط إعجاب الجميع وتبقى المفاجآت واردة.

لموشي : نسعى للتعويض في كأس الأمير

وعلى صعيد المؤتمرات الصحفية قبل مباريات هذا الدور، والتي جرت بقاعة الموتمرات الصحفية بنادي السد ، قال صبري لموشي مدرب نادي الدحيل عن مواجهة الشمال بربع نهائي كأس الأمير أن هذه المواجهة ستكون خاصة بعد خسارة الفريق الأخيرة بنهائي كأس قطر.

مضيفاً : “هذه بطولة رائعة ونسعى للتعويض فيها ومواجهة الشمال ستكون مليئة بالصعوبات على الرغم من أن الخصم يلعب في الدرجة الثانية إلا أن المباراة ستكون صعبة، ونحن نتطلع للأفضل لأن الخسارة في كرة القدم موجودة وعليك أن تتخطى العثرات ، ويجب الفوز على الشمال من أجل  المواصلة في هذه البطولة الغالية” .

وبسؤاله عن السبب وراء تراجع آداء الدحيل وهو الذي أشرف على الفريق منذ 4 أشهر قال  لموشي : “أنا مدرب ولست ساحراً ولا يمكنني حل كل المشاكل في هذا الوقت الوجيز ، ومنذ وصولي خسرت 4 مواجهات ولعبنا بشكل رائع وحتى المباراة الأخيرة ضد السد انهزمنا ولكن لعبنا أفضل” .

وواصل قائلاً :” يجب تغيير الكثير من الأشياء في الدحيل ويجب أن نحظى بفرصتنا الكاملة من أجل تغيير ذهنية الفريق والوصول للنتائج المرجوة ونحن نعمل على التغييرات من مباراة لأخرى.. وقال أتمنى أن نبتعد عن المفاجآت في البطولة .

علي كريمي : علينا اللعب بحذر أمام الشمال 

أما علي كريمي المحترف الإيراني في صفوف نادي الدحيل فقال :” مباريات الكؤوس مليئة بالمفاجآت  ونريد الفوز والوصول للدور النصف النهايي ولكن يجب الحذر من الشمال الذي فاز على  قطر في الدور السابق ، ويجب اللعب أمامه بحذر كبير “.

هشام  غزواني : جاهزون لمواجهة الدحيل ومهمتنا صعبة 

في المقابل أكد هشام غزواني مدرب نادي الشمال أن فريقه جاهز لمباراة الدحيل، وقال نتشرف بخوض المباراة الثانية في هذا الدور منالبطولة والمهمة لن تكون سهلة ضد فريق قوي وخصم منافس على الألقاب ، وبطولة كأس الامير عزيزة على أهل الشمال.. ونحن لم نصل إلى دور الثمانية صدفة وإنما بعد مجهودات كبيرة في اللقاء السابق”.

وعن إمكانية إحداث المفاجآت قال :”سمة مواجهات الكؤوس هي المفاجآت وخاصة في الأدوار المتقدمة ، فكل الفرق تلعب من أجل الفوز والـتأهل وهذه هي حلاوة كرة القدم، وعلى صعيد الاصابات فلدينا ثلاثة اصابات وهي يانيك ساغبو وخليل بن عطية وجيريمي وسنفتقد  3 لاعبين محترفين وهو أمر صعب “.

ياسين يعقوب : المفاجآت سمة مباريات الكؤوس 

من جهته قال لاعب الشمال ياسين يعقوب أن الدحيل أفضل فريق على المستوى القاري ليس محلياً فقط ، ومواجهات الكؤوس تحمل دائماً المفاجآت  ومثلما فعلنا ذلك أمام قطر ، سنحاول تكرارها أمام  الدحيل  ،  وقال المهمة ليست مستحيلة والشمال بمن حضر ونحن جاهزون  للمباراة بقوة” .