الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
03.12.2013 3:35 في :

متابعة: بلال مصطفى/وكالات//

تحت الرعاية السامية لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، أعلنت اليوم مؤسسة “منتدى الدوحة الرياضي الدولي ” Doha GOALS، عن مؤتمرها السنوي الثاني ، والذي سينعقد في الفترة من 9 إلى 11 ديسمبر 2012، وسيشرف منتدى الدوحة الرياضي الدولي 2013 سعادة السيد/ صلاح بن غانم العلي، وزير الشباب والرياضة في قطر.

وتم الإعلان الرسمي عن موعد النسخة الثانية من المنتدى في مؤتمر صحفي في أكاديمية أسباير للتفوق الرياضي بالدوحة بحضور سعادة الشيخ فيصل بن مبارك آل ثاني المدير التنفيذي لمنتدى الدوحة الرياضي الدولي ، وريتشارد اتياس ، المنتج التنفيذي للمنتدى.

ويأتي المنتدى بمبادرة من مؤسسة أسباير زون ، وبتنفيذ من قبل مؤسسة ريتشارد أتياس وشركاؤه، كتجمع سنوي ومنبر دولي للفكر الرياضي تلتقي به مئات الشخصيات المؤثرة في مختلف المجالات السياسية والإقتصادية والإجتماعية ، والمنظمات الغير حكومية ، بهدف خلق فرص للتغيير الإيجابي عبر الرياضة ، وإبرازها كمحرك أساسي للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وسيشارك في منتدى الدوحة الرياضي الدولي Doha GOALS العديد من الأسماء الشهيرة في عالم الرياضة ، مثل الألماني بورس بيكر، لاعب التنس الحائز على 6 بطولات ، والعداء الأمريكي مايكل جونسون البطل الأولمبي السابق في ألعاب القوى وأحد أفضل عدائي المسافات القصيرة والذي احتكر الرقم القياسي العالمي في 200 م لمدة اثنتي عشرة عاما.

والرومانية نادية إيلينا كومانشي ، فراشة الجمباز و بطلة العالم وأعظم اللاعبات اللاتي عرفتهم هذه الرياضة، وكانت أول لاعبة تحصل على 10 درجات في الألعاب الأولمبية، والبطل الأولمبي العربي المغربي هشام الكروج ، حامل الرقم القياسي العالمي ، في سباقات 1500م،1600 م و 2000 م خارج القاعة ، وغيرهم الكثير ، وجميعهم سوف يكونون ضمن قائمة المتحدثين الرسميين.

وصرّح سعادة الشيخ فيصل بن مبارك آل ثاني، المدير التنفيذي لمؤسسة منتدى الدوحة الرياضي الدولي Doha GOALS ، قائلاً ” يسرنا الإعلان عن النسخة الثانية من المنتدى في الدوحة عاصمة الرياضة ، والذي يأتي بفكره المتجدد مكملاً للمبادرات الرياضية العديدة التي تتميز بها دولة قطر، وليعكس اهتمام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، بالشباب وتطوير قطاع الرياضة في البلاد، إيماناً منا في قطر بما للرياضة من قدرة على التقريب بين الثقافات، وأنها خير وسيلة لتعزيز الروابط الإجتماعية ، وترسيخ مبادئ السلام والتسامح والعدالة وتشجيع أنماط الحياة الصحية.

وكشف الشيخ فيصل بن مبارك ، أنه وفي لفتة خاصة لهذا العام سيجمع المنتدى ، عددا من وزراء الشباب و الرياضة مع بعضهم في قمة خاصة ، ستكون ضمن صميم أعمال المنتدى لعام 2013 برئاسة سعادة / صلاح بن غانم العلي، وزير الشباب والرياضة ، وهي القمة التي ستؤسس لمنتدى الدوحة الرياضي الدولي ليكون المنتدى السنوي العالمي الأول لصناع القرار والوزراء المسؤولين عن السياسات الرياضية من أجل وضع أجندة رياضية عالمية ومنبر يتشارك فيه مجتمع الرياضة من جميع أنحاء العالم.

الدوحة 1

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة منتدى الدوحة الرياضي الدولي إننا سنعلن في هذه السنة عن عدد من المبادرات التي تم اختيارها وإجراء الدراسات اللازمة لتبنيها من جملة المبادرات العديدة التي خرجت بها النسخة الأولى من المنتدى سنة 2012 ،وإن المنتدى بنجاحه في إقناع عدد كبير من الرواد العالميين بالمشاركة والتحدث ، سيمنحنا الفرصة لنعمل معاً من أجل الرقي بأوطاننا” .

ومن جهته صرّح السيد ريتشارد آتياس، المنظم السابق للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس والذي يتولى تنظيم منتدى الدوحة الرياضي الدولي قائلاً : ” تغمرني السعادة بأن أكون جزءاً من هذه المبادرة المتميّزة عالميا . وفي هذه السنة، سوف يتم التركيز على التنفيذيين و صناع القرار و السياسيين ، كما يجمع المنتدى في الفترة 9-11 شهر ديسمبر/لهذا العام ، أكثر من 120 متحدث و1500 مشارك من رياضيين وخبراء ورؤساء تنفيذيين واتحادات وقادة رأي وإعلام. كما يستضيف المنتدى مرة أخرى طلابا من مدارس ثانوية وجامعات والذين تم اختيارهم من خلال مؤسساتهم الأكاديمية وذلك لامتلاكهم مهارات قيادية ولنشاطهم في المجال الرياضي من أجل المشاركة والإسهام بشكل فاعل في النقاشات”.

وتسعى مؤسسة منتدى الدوحة الرياضي الدولي لتكون منصة فكرية عالمية من أجل التغيير الإجتماعي والإقتصادي عبر الرياضة ، من خلال إطلاق العديد من المبادرات التي تتمخض عن نقاشات مجموعات العمل المشاركة في مؤتمراتها السنوية ، كما هو الأمر في مؤتمرها الأول ديسمبر الماضي حيث بلغت المبادرات أكثر من 400 مبادرة ، تعمل المؤسسة على انتقاء أفضلها لتبنيه خلال هذه السنة كما تسعى للدخول في شراكات محلية وعاليمة من أجل تنفيذ عدد آخر من المبادرات ، و سوف تقوم المؤسسة بالإعلان عن أهم هذه المبادرات خلال مؤتمرها الثاني- ديسمبر 2013 .