الاتحاد القطري لكرة القدمتطوير كرة القدم
11.06.2020 18:34 في :

الدوحة – يلقي السيد فهد ثاني مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم، وعضو اللجنة الفنية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، محاضرة على المدربين بالأردن والوطن العربي مساء غدٍ الجمعة عبر تطبيق زووم، ضمن سلسلة محاضرات يقيمها الاتحاد الأردني لكرة القدم تحت عنوان “ملهمين لتطوير كرة القدم”.

تبدأ المحاضرة في تمام الثامنة والنصف بتوقيت الدوحة وتحمل عنوان “الاتجاه الجديد في كرة القدم”، ويستعرض خلالها السيد فهد ثاني أحدث التوجهات في عالم الكرة الذي يشهد تطوراً مستمراً.

وحققت سلسلة المحاضرات التي انطلقت في الرابع من الشهر الجاري وتختتم الأحد القادم نجاحاً كبيراً، وتحظى بمتابعة واسعة من المدربين في المملكة الأردنية والوطن العربي، حيث وصل عدد المشاركين فيها أكثر من 1500 مدرب بواقع 300 مشاهدة يومياً.

وحرص الاتحاد الأردني لكرة القدم على استقطاب نخبة من أفضل الخبراء الفنيين داخل وخارج المملكة الأردنية، حيث يحاضر إلى جانب السيد فهد ثاني، العديد من الخبراء منهم السيد عبد العزيز حمادة المدير الفني للاتحاد الكويتي لكرة القدم، والسيد ماهر بيرقدار مدرب حراس المرمى للمنتخب السوري والخبير الفني لحراس المرمى بإدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم.

وتشمل محاضرة فهد ثاني العديد من المحاور، منها بعض الاحصائيات والحقائق الهامة في كرة القدم، وأهم المعايير الفنية لأساليب وطرق اللعب الحديثة، بالإضافة إلى مقارنات فنية ورقمية بين كأس العالم بروسيا 2018 والبطولات القارية الكبرى، يورو 2016 وكأس آسيا 2019 الذي توجت قطر بلقبه، وكأس الأمم الأفريقية وبطولة كوبا أمريكا.

ويعد فهد ثاني من أبرز المحاضرين بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم منذ عام 2004 وحتى الآن، لما يملكه من مسيرة حافلة كلاعب ومدرب ومحاضر، إضافة إلى قيادته لإدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم، وعضويته اللجنة الفنية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وبدأ فهد ثاني مسيرته الكروية عام 1980 كلاعب بفرق الفئات السنية وتدرج حتى لعب للفريق الأول، وتم اختياره بالمنتخب القطري عام 1989 واستمر حتى اعتزاله كرة القدم في 1992.

وسرعان ما توجه فهد ثاني للتدريب حيث تولى القيادة الفنية لفريقي النادي الأهلي والريان تحت 14 عاما خلال الفترة من 1993 حتى 1998، حيث حقق خلالها نجاحاً كبيراً وطفرة في مستوى الفرق التي أشرف على تدريبها ليتم اختياره مدربا للمنتخب القطري للناشئين تحت 17 عاما خلال الفترة من 1998 وحتى 2004، انتقل بعدها لتدريب فريق أكاديمية أسباير لنفس المرحلة السنية.

واختير السيد فهد ثاني مساعداً لمدرب المنتخب القطري الأول عام 2010 واستمر حتى تولى القيادة الفنية للمنتخب الأول في 2013 ولمدة عامين، قبل أن يسند إليه تدريب المنتخب الأولمبي القطري تحت 23 عاماً في 2014 لمدة عامين أيضا.