الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

AFC: رشح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي نجم منتخبنا الوطني أكرم عفيف، ضمن أفضل 11 لاعباً في خط الوسط خلال منافسات النسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا 2020، وشمل الاختيار زميل أكرم في نادي السد الإسباني المخضرم سانتي كازورلا،ومعهما العراقي بشار رسن لاعب نادي قطر حالياً القادم من نادي بيرسبوليس الإيراني وذلك وفقاً للإحصائيات الفنية الرقمية خلالالمواجهات التي خاضوها مع فريقي السد وبيرسبوليس.

ودخل الثلاثي في التصويت المفتوح أمام الجماهير الذي أطلقه موقع الاتحاد الآسيوي لاختيار أفضل 3 لاعبين في خط وسط الميدان ضمنالتشكيلة المثالية لدوري أبطال آسيا 2020.

وحسب موقع الاتحاد الآسيوي فسيتم اختيار أبرز ثلاثة لاعبين من بين ال 11 لاعباً المرشحين كأفضل لاعبي الوسط ضمن التشكيلة المثالية لدوري الأبطال الأخيرة بحسب إحصائياتهم خلال المباريات، وبحسب تصويت الجماهير  الذي يستمر حتى يوم الجمعة 22 يناير على أن يتمالاعلان يوم 26 الجاري عن التشكيلة المثالية التي اختارها الجمهور، والتشكيلة المثالية بحسب الاحصائيات .

وذكر الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الإحصائيات الرقمية الفنية  للثلاثي أكرم عفيف وكازورلا وبشار رسن خلال البطولة القارية الأخيرة .

حيث شارك أكرم عفيف أفضل لاعب في آسيا عام 2019، في 527 دقيقة مع نادي السد في البطولة، وقد صنع 13 فرصة لزملائه، خلال المباريات الست التي شارك بها عفيف، وكان له مساهمات في 4 أهداف، حيث سجل 3 أهداف وصنع هدفاً.