الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن المباراة الودية التي ستقام بين منتخبنا الوطني والمنتخب البرازيلي والمقرر لها 5 يونيو المقبل ستقام في مانيه غاهينشا بالعاصمة البرازيلية برازيليا، بدلاً من استاد الماركانا في ريو دي جانيرو .

وكان سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن حمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطرى لكرة القدم وقع عقد لعب المباراة الودية مع السيد وروجير كوبلكو رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في ريو دي جانيرو وذلك على هامش حضور سعادته حفل تنصيب الرئيس الجديد للاتحاد البرازيلي في أبريل الماضي .

حيث تربط الكرتين القطرية والبرازيلية علاقات وطيدة تعود إلى عقود عديدة نتيجة عمل الكثير من المدربين أبناء السامبا فى تدريب المنتخبات والأندية القطرية.

وتقام هذه المباراة في إطار الاستعدادات الجادة لمنتخبنا الوطني الأول قبل مشاركته في نهائيات بطولة كوبا أمريكا في نسختها السادسة والأربعين والتي تستضيفها البرازيل يونيو القادم ، ويلعب العنابي ضمن المجموعة الثانية التي تضم بجانبه منتخبات الأرجنتين وكولومبيا وبارجواي.

وتعد المواجهة البرازيلية أفضل تجهيز لمنتخبنا العنابى بطل كأس آسيا لكرة القدم 2019، ويسعى سانشيز إلى ضمان مشاركة جيدة للمنتخب القطرى في هذه البطولة القارية الأكثر قوة بعد بطولة كأس الأمم الأوروبية .

وستكون مواجهة البرازيل فرصة لتعود لاعبونا على أجواء الكرة اللاتينية وأيضا اللعب أمام منتخبات عريقة على مستوى كرة القدم عالمياً قبل خوض المباريات الرسمية فى كوبا أمريكا.

وتقام بطولة كوبا أمريكا بالبرازيل في الفترة من 15يونيو إلى 7 يوليو المقبلين على ستة ملاعب في خمس مدن بمشاركة 12 فريقاً ، ويشارك منتخبنا الوطني والمنتخب الياباني بدعوة من اتحاد ( أمريكا الجنوبية ) الكونميبول بجانب 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية.